رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ماكرون يجري اتصالًا هاتفيًا بعباس قبل لقائه ترامب

الرئيسان الفرنسي
الرئيسان الفرنسي ايمانويل ماكرون والفلسطيني محمود عباس - ار

أجرى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم السبت، اتصالًا هاتفيًا بنظيره الفلسطيني محمود عباس، قبل يومين من لقائه بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حسبما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية.

 

وقالت الوكالة أن ماكرون أبلغ عباس أنه سينقل الموقف الفلسطيني بوضوح خلال لقائه بالرئيس الأمريكي بعد يومين، إلى جانب "استيضاح المخططات الأمريكية بشأن عملية السلام".

 

من جانبه، أطلع عباس نظيره الفرنسي بنتائج القمة العربية الأخيرة التي عقدت في المملكة العربية السعودية، والتي "أكدت فيها الدول العربية التزامها بخطة السلام المقدمة من الرئيس عباس لعقد مؤتمر دولي للسلام وإنشاء آلية متعددة الأطراف وانضمام فلسطين عضوا كاملا في الأمم المتحدة".

 

ونقلت الوكالة عن الرئيس الفرنسي تأكيده على موقف بلاده الداعم لتحقيق السلام بين

الفلسطينيين والإسرائيليين على أساس الموقف الأوروبي ووفق حل الدولتين.

 

وأشارت الوكالة إلى أن الزعيمين اتفقا على مواصلة التنسيق بين الجانبين بهدف دفع عملية السلام إلى الأمام خلال الفترة المقبلة.

 

وكانت الاتصالات واللقاءات الرسمية بين الجانبين الفلسطيني والأمريكي قد توقفت بعد قرار الرئيس دونالد ترامب، في ديسمبر الماضي، بنقل السفارة الامريكية من تل أبيب إلى القدس.

 

وأعلنت الحكومة الفلسطينية رفضها للوساطة الأمريكية مع إسرائيل بعد إعلان ترامب، مطالبين بآلية دولية متعددة الاطراف لتحقيق السلام.