رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لافروف: الضربات العسكرية الثلاثية أغارت على مفاوضات جنيف

وزير الخارجية الروسي
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف - ارشيفية

قال وزير الخارجية الروسية سيرجي لافروف إن الضربات العسكرية الثلاثية كانت ضد مفاوضات جنيف وصعبت من مهمة المبعوث الاممي الخاصة إلى سوريا.

وأكد لافروف، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الجمعة في موسكو مع المبعوث الأممي إلى سوريا ستافان دي ميستورا، "إن هذا العمل العدواني زاد من صعوبة أشياء كثيرة، بما في ذلك المهمة التي يعمل على تنفيذها المبعوث الخاص إلى سوريا بتوجيه من الأمين العام للأمم المتحدة".

وأضاف "أن الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا لم يضربوا مواقع كيميائية مختلقة في سوريا ، وإنما أغارت على مفاوضات جنيف أيضا ، وإننا متفقون مع أصدقائنا في الأمم المتحدة على أنه لا حل عسكريا للقضية السورية ، وأنه من الواضح أن كل محاولات تنفيذ السيناريو العسكري محفوفة بتداعيات أكثر سلبية

بالنسبة لسوريا نفسها وللاستقرار الإقليمي والدولي".

وتابع لافروف أن " روسيا أعربت في هذا السياق عن القلق البالغ من أن المعارضين، الذين يمثلون ما يسمى بالائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية ، دعوا الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا لمواصلة أعمالهم العسكرية العدوانية ونشر عمليتهم في كامل أراضي سوريا".

وشدد على أن هذه التصريحات غير مقبولة تماما ، وأضاف " نأمل في أن تتوصل الجهات، التي تحظى بنفوذ لدى هذه المجموعة المعارضة وتشرف عليها، إلى استنتاجات صحيحة وتدعوها للالتزام بالنظام".