رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قطان يودع شيخ الأزهر قبل مغادرته القاهرة

أحمد بن عبد العزيز
أحمد بن عبد العزيز قطان

التقى شيخ الأزهر أحمد الطيب، اليوم الثلاثاء، وزير الدولة السعودي لشئون الدول الأفريقية، أحمد بن عبد العزيز قطان، وذلك ضمن وداعه لكبار المسئولين المصريين بعد انتهاء فترة عمله كسفير للمملكة في القاهرة.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز قد أصدر، في 26 فبراير الماضي، أمرًا ملكيًا بتعيين السفير أحمد القطان وزير دولة لشئون أفريقيا بمرتبة وزير في وزارة الخارجية.

وشهد اللقاء، وفقًا لبيان صادر عن السفارة السعودية بالقاهرة، تأكيد القطان للإمام الأكبر عمق العلاقات التاريخية بين المملكة ومصر، وكذلك المكانة الكبيرة للأزهر الشريف في قلوب المسلمين بشكل عام والشعب السعودي بشكل خاص.

وأشار القطان إلى "الزيارة الناجحة لولي العهد الأمير محمد بن سلمان لمصر، والتي شهدت مشاركته للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، في افتتاح أعمال الترميم التي تمت بعدد من المشروعات بالأزهر

بدعم من السعودية".

وأكد الوزير السعودي الدور الكبير للأزهر في نشر وسطية الإسلام وسماحته، ودور شيخ الأزهر في إقرار السلام الإنساني بين مختلف شعوب ودول العالم، كما أشاد بجهوده الخارجية في إبراز الصورة الحقيقية للإسلام.

وأعرب القطان عن تشرفه بالعمل في مصر لسنوات عديدة، وأن العلاقات الشخصية مع دولته ستظل دائمًا وأبدًا محل اهتمامه.

وشغل القطان منصب سفير المملكة لدى القاهرة عام 2011، وكان أول دبلوماسي سعودي، يجمع بين وظيفته كسفير وصفته كمندوب دائم للمملكة العربية السعودية في جامعة الدول العربية.