عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الهلال الأحمر الكويتي يوزع مساعدات على السوريين في الغوطة الشرقية

جمعية الهلال الأحمر
جمعية الهلال الأحمر الكويتي

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي، اليوم الأحد، البدء فى توزيع مساعدات إغاثية عاجلة على المدنيين المحاصرين في منطقة الغوطة الشرقية السورية؛ وذلك لمدة 15 يومًا.


وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور هلال الساير -فى تصريح صحفى- إن دعم الشعب الكويتي لأشقائه المحاصرين في الغوطة واجب إنساني، مؤكدًا أن الشعب الكويتي لن يدخر جهدا في توفير المتطلبات الإنسانية الضرورية للمتضررين السوريين، لا سيما في ظل الظروف الحالية القاسية.


وأضاف أن مشروع الأمن الغذائي، والذي سيستمر لمدة 15 يومًا، يستهدف المحاصرين في (الغوطة)، الذين لا يستطيعون طهي الطعام، أو توفير الطعام والحليب لأطفالهم، لافتا إلى أن عدد المستفيدين من المشروع بشكل إجمالي يقدر بنحو 126

ألف و700 شخص.


ونوه الساير إلى أن الهلال الأحمر الكويتى، أطلق حملة (أغيثوا الغوطة)، لجمع التبرعات عبر موقع الجمعية الإلكتروني، لإغاثة أبناء (الغوطة) العزل في سوريا، الذين يعانون أوضاعا إنسانية حرجة.


وكان مجلس الأمن الدولى، وافق أمس السبت، على إصدار القرار رقم (2401)، باعتماد هدنة فى سوريا لمدة 30 يومًا، لوقف إطلاق النار، والسماح بشكل فوري للإجلاء الطبي للجرحى دون شروط، وأن تعمل جميع الأطراف على تسهيل وصول المساعدات الإنسانية.