عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ترامب ساخرًا: «روسيا كانت تعلم بترشحي قبل علمي أنا شخصيًا»

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت- لميس الشرقاوي:

 

انتقد الرئيس الأميركي،  دونالد ترمب، في تغريدة جديدة تناول وسائل الإعلام للتقرير الذي أصدره مؤخرًا المحقق الأميركي الخاص، روبرت مولر، وأدان فيه أفرادا و كيانات روسية بمحاولة التدخل في الانتخابات الأميركية.

 

وقال ترمب إنه "من المضحك أن وسائل الإعلام التي اعتادت على بث أخبار مفبركة تجاهلت أن المجموعة الروسية، التي أدانها مولر، تشكلت عام 2014".

 

وألمح ترمب في التغريدة إلى أن "هذا التاريخ يسبق كثيرا ترشحه للرئاسة عام 2016". وتهكم قائلا: "ربما كانوا يعرفون بعزمي الترشح وأنا لم أكن على علم بهذا".

 

وقال مكتب المحقق الأميركي الخاص مولر، الجمعة الماضي، إن هيئة محلفين اتحادية وجهت اتهامات إلى 13 مواطناً روسياً، ووكالة أبحاث الإنترنت، ومقرها سان بطرسبرغ، وشركتين أخريين، بالتدخل في الانتخابات الأميركية والسياسة الأميركية.

 

وذكرت الحكومة الأميركية في وثيقة قضائية أن كيانات روسية بدأت التدخل

في العمليات السياسية في الولايات المتحدة منذ عام 2014، بما في ذلك الانتخابات الرئاسية التي جرت عام 2016.

 

وتحدثت لائحة الاتهام، التي قدمها مولر، وجاءت في 37 صفحة، عن مؤامرة للإخلال بالانتخابات الأميركية على يد أفراد وكيانات استخدموا حسابات إلكترونية زائفة لبث رسائل مثيرة للانقسام، وسافروا إلى الولايات المتحدة لجمع معلومات، ونظموا مسيرات سياسية متظاهرين بأنهم أميركيون.

 

كما أشارت لائحة الاتهام إلى أن وكالة أبحاث الإنترنت الروسية "كان لديها هدف استراتيجي لزرع الانقسام في النظام السياسي الأميركي، بما في ذلك انتخابات الرئاسة 2016".