عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

يحافظ على صحة القلب ويقوي جهاز المناعة.. تعرف على فوائد التمر هندي

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت- أميمة أحمد ماهر:

 

يحتوي مشروب "التمر هندي" على مجموعة من الفيتامينات مثل E, C, B, كما يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم ، ومعادن أخرى مثل البوتاسيوم والفوسفور، وهو ما يمد الجسم بفوائد صحية عديدة.

 

وتناول الموقع الأمريكي " naturalfoodseries" فوائد التمر هندي الصحية ومنها:

- حماية القلب: ​يساعد التمر هندي على تقليل المشاكل المتعلقة بالقلب، من خلال التخلص من الكوليسترول الضار، ويرجع ذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية ، كذلك البوتاسيوم الذي يعمل على توسيع الأوعية الدموية التي تتحكم في مستوى ضغط الدم.

من ناحية أخرى يساعد فيتامين "سي" على محاربة الجذور الحرة بالجسم والمرتبطة بالإصابة بأمراض القلب المزمنة.

- تقوية الجهاز المناعي: يحتوي التمر هندي على عناصر غذائية مثل فيتامين " ج" ، والفيتامينات الأخرى المعروفةبخواصها المضادة للأكسدة، والتي تساعد في مكافحة الجذور الحرة، ​إضالفة إلى احتوائها على خصائص مضادة للميكروبات، والتي تؤدي إلى تقوية جهاز المناعة، حتى لا يتأُر الجسم بالعدوى الفيروسية، مما يساعد في الوقاية من الأمراض المعدية.

- خافض للحرارة: يساعد مشروب التمر هندي على انخفاض درجة حرارة الجسم من خلال تبريد الجسم.

- فقدان الوزن: يساعد التمر هندي

في فقدان الوزن، لوجود إنزيم في الجسم على تخزين الدهون وحمض الهيدروكسكسيتريك أو HCA الموجود في التمر الهندي ، الذي يساعد في الشعور بالشبع لأنه يزيد من الناقل العصبي السيروتونين.

- الحفاظ على صحة الأعصاب: يحتوى التمر هندي على مركب B  الموجود على شكل ثيامين، الذي يعمل على تحسين وظيفة الأعصاب و الحفاظ على تطوير عضلات ، مما يساعد فى الحفاظ على صحة الجسم هذا يؤدي إلى صحة الجسم.

- تحسين صحة الجهاز الهضمي: يحتوي التمر الهندي على حامض التارتاريك وحمض الماليك والبوتاسيوم، والتي تساعد في تعزيز صحة الجهاز الهضمي، والتي تساعد في علاج الإسهال والإمساك.

- الوقاية من الإصابة بالسرطان: يحتوي التمر هندي على مضادات الأكسدة، التي تحد من نمو الخلايا السرطانية، مما يساعد في الوقاية من الإصابة بالسرطان.