رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السعودية تستعد لطرح أول سياراتها الكهربائية

بوابة الوفد الإلكترونية

اقتربت شركة لوسيد موتورز المتخصصة في صناعة المركبات الكهربائية الفاخرة، من تقديم أول طراز كهربائي يتم تجميعه بمصنعها في المملكة العربية السعودية.

 

وفقاً لبيان صادر عن "لوسيد"، فإنه من المنتظر أن يتم طرح أول سيارة كهربائية من إنتاج مصنع لوسيد بالسعودية، خلال شهر سبتمبر القادم.

 

 

كانت شركة "لوسيد" قد أعلنت خلال العام الماضي عن بدء إنشاء مصنع في المملكة، باستثمارات تقديرية 12.3 مليار ريال، وتبلغ طاقته الإنتاجية 155 ألف سيارة سنويا.

 

ووقعت مجموعة stc السعودية شراكة مع شركة لوسيد، بهدف توفير منظومة الاتصال في مركباتها، وبمقتضاها ستقدم مجموعة من خدمات الاتصال لعملاء "لوسيد"، منها تحديث الخرائط الرقمية بسرعة أكبر بما يتوافق مع الحركة المرورية اللحظية للتوجيه الأمثل بناء على حالة الشحن لبطارية المركبة، والعثور على المركبة في موقف السيارات عبر تطبيق الهاتف المحمول.

 

وتتيح الاتفاقية تحديثات مستمرة لأنظمة التحكم في السيارة وأنظمة المعلومات والترفيه، وتشخيص المركبات عن بعد، وإمكانية الخدمة، والتحكم في السيارة عن بعد عبر تطبيق،

وتشغيل الموسيقى من خلال التطبيقات داخل السيارة.

 

جدير بالذكر أن سيارة لوسيد السيدان الكهربائية تقدم اير بأربعة نسخ، الأولى لم يتم الإعلان عن مواصفاتها رسميا حتى الآن، أما  النسخة الثانية "تورينج" فتقدم بقوة 800 حصان، وتسارع من 0-96 كم/الساعة في 3 ثواني، وسرعة قصوي 250 كم/الساعة، و مدي 653 كم في الشحنة الواحدة، و تقدم هذه النسخة بعجلات رياضية قياس 19 بوصة.

 

بينما تقدم الفئة الثالثة "جراند تورينج" بقوة 800 حصان أيضاً، وتسارع من 0-96 كم/الساعة في 3 ثواني، و سرعة قصوي 270 كم/الساعة، و مدى  832 كم في الشحنة الواحدة وعجلات 19 بوصة أيضاً، بينما تقدم الفئة الرابعة "دريم ايديشن" بقوة 1080 حصان، و تسارع من 0-96 كم/الساعة في 2.5 ثواني، و سرعة قصوي 270 كم/الساعة , و مدي 809.5 كم في الشحنة الواحدة بعجلات رياضية 19 بوصة، او 748 كم باستخدام جنوط 21 بوصة .