رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيارة نيفا الشهيرة تعود بنسخة كهربائية جديدة

بوابة الوفد الإلكترونية

عادت سيارة الثمانينيات الشهيرة نيفا مجدداً للأضواء، بعد فترة غياب طويلة، حيث تفقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مؤخراً المصنع المخصص لإنتاج سيارات نيفا، واستعرض خلال الجولة أحدث طرازاتها.

 

 

وشهدت نيفا الجديدة اختلافات جذرية سواء من حيث التصميم أو التجهيزات والمواصفات، ما جعلها واحدة من أبرز المركبات العصرية بعدما تم تقديمها بنسخة كهربائية.

 

حملت السيارة الكهربائية الجديدة اسم "E-NEVA"، وتم تجهيزها ببطاريات متطورة تكفيها لقطع مسافة 463 كلم بالشحنة الواحدة، ومحركين كهربائيين بعزم يعادل 435 حصانا، ويمكنها التسارع من 0 إلى 60 كلم/سا في غضون 2.5 ثانية، الوصول إلى سرعة 197 كلم/ساعة.

 

جاءت السيارة بهيكل انسيابي وأنيق التصميم، يتميز بتداخل الزجاج وألياف الكربون مع العناصر الأساسية له، كما زودت بمصابيح مميزة تعمل بأحدث تقنيات LED لتوفير إضاءة ممتازة.

 

وحصلت المركبة على هيكل بطول 4 أمتار ونصف المتر، وصندوق أمتعة خلفي بسعة 610 ليترات، وصفين من المقاعد الجلدية

المريحة التي تتسع لخمس ركاب، والمجهزة بأنظمة تدفئة وتبريد.

 

 

ودعمت السيارة أنظمة تدفئة للمقاعد والمقود والمرايا الجانبية، وأنظمة أمان متطورة لتفادي الحوادث، وحساسات للضوء والمطر، وحساسات مسافات أمامية وخلفية.

 

وزودت واجهة القيادة في هذه السيارة على شاشتين، واحدة قبالة السائق تعمل كلوحة عدادات إلكترونية، وشاشة في منتصف الواجهة تعمل مع نظام مولتيميديا متطور وأنظمة حديثة لتحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية.

 

جدير بالذكر أن السيارة الروسية لادا نيفا الشهيرة، انتشرت في مصر بقوة خلال حقبة الثمانينات والتسعينات، خاصةً في ظل مظهرها الرياضي الذي جعلها واحدة من أبرز الطرازات في السوق المحلية لفترة طويلة.