رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بـ 3 أنواع من المحركات.. جي إم سي تطرح سيارة جبارة

بوابة الوفد الإلكترونية

كشفت شركة صناعة السيارات جي إم سي عن نسخة جديدة متطورة من السيارة Sierra 1500.

 

وتحمل السيارة العديد من التقنيات الحديثة ما جعلها تتفوق على مثيلاتها من السيارات الكبيرة.

 

وتتوافر السيارة بـ 3 أنواع من المحركات، الأول سعة 5.3 لتر بعزم 360 حصانا، والثاني 6.2 لتر بعزم 426 حصانا، والثالث 3.0 لتر بعزم 281 حصانا، وجميعهم مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك مكون من 10 سرعات.

 

وشهدت النسخة الجديدة من Sierra 1500 باقة من التعديلات سواء من حيث الواجهة الأمامية والمصابيح التي ظهرت بمظهر أقوى وأكثر عصرية، أو أنظمة التعليق المطورة التي منحتها قدرات أكبر على اجتياز الطرق الوعرة وجعل القيادة أكثر سلاسة.

 

وحصلت مركبة جي إم سي، على نظام قيادة ذاتي متطور يمكنه توجيه المركبة بشكل كامل دون تدخل السائق، كما يمكنه التحكم بالسيارة لتتجاوز السيارات الأخرى على الطرقات بأمان وبشكل آلي أيضا،

فضلا عن أنظمة الأمان المتطورة كنظام النقطة العمياء ونظام التحكم الآلي بالفرامل.

 

ومن الداخل حصلت السيارة على مقصورة قيادة مزينة بالجلد والكروم والخشب الفاخر، كما جاءت الواجهة بشاشة لمسية متطورة بمقاس 13.4 بوصة، وشاشة إضافية قبالة السائق بمقاس 12.3 بوصة تعمل كلوحة عدادات رقمية.

 

وتستطيع السيارة بفضل التقنيات الجديدة التحكم في حركة كل عجلة بشكل مستقل على الطرق الوعرة، كما زودت بنظامي دفع خلفي ورباعي، وحساسات للضوء والمطر، وحساسات مسافات وكاميرات ترصد محيطها بالكامل، فضلا عن أنظمة قيادة مختلفة منها أنظمة لترشيد استهلاك الوقود.