رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد الكشف عنها رسمياً.. تعرف على موعد طرح هوندا سيفيك

سيارة هوندا
سيارة هوندا

أزاحت عملاق صناعة السيارات اليابانية هوندا، الستار عن الجيل الجديد من السيارة السيدان الشهيرة صاحبة التاريخ الطويل سيفيك.

 

اقرأ أيضا.. سيارة هاتشباك متطورة من بي إم دبليو.. ننشر المواصفات

 

ويعد الإصدار الجديد الذي كشفت عنه هوندا هو الجيل الحادي عشر من الأيقونة اليابانية "سيفيك".

 

وشهدت هوندا سيفيك الجديدة مجموعة من التحسينات والتعديلات سواء من حيث الشكل الخارجي أوالمقصورة الداخلية والقدرة الميكانيكية مقارنة بالجيل السابق من السيارة.

 

ووفقاً للمعلن فإنه سيتم البدء في إنتاج الجيل الجديد من هوندا سيفيك سيدان في مصنع الشركة بكندا، تمهيدًا لطرحها خلال فصل الصيف المقبل، على أن يتم تقديم النسخة الهاتشباك بعدها بعدة أشهر.​

 

وجاء الجيل الجديد من سيفيك بهيكل أكثر تطورًا وصلابة، حيث تم تعديله ليتناسب مع مختلف ظروف القيادة، وليمنح السائق مزيدًا من الراحة وسهولة التحكم.

 

وتتوافر سيفيك الجديدة بنوعين من المحركات الأول تربو رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر بقوة 180 حصان، والآخر محرك سحب طبيعي سعة

2.0 لتر بقوة 158 حصان ويرتبط كلاهما بناقل حركة CTV أوتوماتيك.

 

وزودت مقصورة سيفيك بباقة من الأنظمة المتطورة في مقدمتها شاشة ديجيتال للعدادات قياس 10.2 بوصة بالإضافة إلى شاشة تحكم لمسية قياس ٧ أو ٩ بوصة؛ فضلًا عن نظام صوتي فاخر من BOSE يعمل بأكثر من ١٢ سماعة.

 

ويتميز الجيل الجديد من هوندا سيفيك بارتفاع مستويات الأمان، إذ يمتلك 10 وسائد هوائية بتصميم جديد يساعد على احتواء الرأس عند الاصطدام.

 

كما يتوفر بالسيارة نظام Honda Sensing لمساعدة السائق الذي يعمل بواسطة كاميرا مثبتة بالزجاج الأمامي، وتشمل المساعدة في الازدحامات والبقاء داخل الحارة المرورية.

سيارة هونداسيارة هوندا

 

لمزيد من أخبار السيارات اضغط هنا