رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

«صراع التوكيلات».. اشتعال المنافسة على كعكة السيارات الصينية

 السيارات الصينية
السيارات الصينية

أشعل ارتفاع مبيعات السيارات الصينية في السوق المصرية خلال الفترة الأخيرة المنافسة بين الوكلاء للاستحواذ على مزيد من التوكيلات الصينية.

 

ويبدو أن الأيام القليلة القادمة سوف تشهد العديد من المفاجآت على الصعيد المحلي في خريطة التوكيلات الصينية، سواء من خلال طرح علامات جديدة لأول مرة في مصر، أو المنافسة لانتزاع الوكالة من وكلاء لعلامات موجودة بالفعل في السوق.

 

ويترقب سوق السيارات في مصر طرح مجموعة جديدة من الطرازات الصينية، حيث من المنتظر أن تطلق شركة بودي جروب خلال الأسابيع القادمة مجموعة متنوعة من موديلات علامة بايك الصينية بعد حصولها على الوكالة رسمياً.

 

كذلك تشير التكهنات إلى اقتراب موعد طرح موديلات جيلي الجديدة من خلال مجموعة أبوغالي موتورز، الوكيل الجديد للعلامة، وذلك بعد نجاح "أبوغالي" في الاستحواذ على الوكالة من مجموعة جي بي غبور أوتو.

ولم يكشف حتى الآن الوكيل الجديد لـ"جيلي"، عن نوعية السيارات التي سوف يتم طرحها، وهل سيقوم بطرح موديلات "جيلي" الفارهة فقط، أم سيقدم جميع الطرازات "الاقتصادية"، و"الفارهة".
 

وعلمت "سيارات الوفد"، أن شركة مصر حلوان، الوكيل الجديد لعلامة فاو الصينية تتأهب لطرح مجموعة من سيارات فاو الفاخرة تحت شعار "بيستون" الذي يعد الجناح الفاخر للعلامة الصينية.

 

ونجحت "مصر حلوان"، في الحصول على توكيل فاو من مجموعة جيوشي موتورز، مع العلم أن "جيوشي" سوف تستمر في تقديم موديلات فاو التجارية والنقل فقط.

 

ورغم وصول سيارات "بيستون" الجديدة الفارهة بالفعل إلى مصر منذ فترة، إلا أن الوكيل

الجديد أكد رسمياً أن السر وراء عدم طرح السيارات في السوق المحلية حتى الآن، يرجع إلى رغبته في تقديمها بسعر تنافسي.

 

وكشفت مصادر لـ"سيارات الوفد" أيضاً أن هناك مباحثات مكثفة تجرى حالياً مع الجانب الصيني، من خلال أحد رجال الأعمال للاستحواذ على وكالة علامة صينية ناجحة تم طرحها في السوق المصرية منذ عامين تقريباً، خاصةً أن الوكيل الحالي لم يتبق له في عقد الوكالة المبرم مع الشركة الأم سوى عام واحد فقط.

 

ويخوض كذلك مجموعة من أصحاب التوكيلات الصينية الحالية في مصر، وعدد من كبار الموزعين، منافسة شرسة للحصول على حق وكالة علامة صينية فرعية جديدة، تابعة لإحدى العلامات الشهيرة في مصر، ومن المنتظر أن يتم حسم الصفقة خلال أيام.

 

جدير بالذكر أن علامة إم جي الصينية، قد تصدرت السيارات قائمة السيارات الملاكي الأكثر ترخيصاً خلال شهر سبتمبر الماضي بإجمالي 2841 سيارة، وذلك وفقاً للبيانات الصادرة عن مؤسسة الأهرام، والمجمعة المصرية للتأمين الإجباري للمركبات.