رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رابطة التجار: تعديل أسعار البنزين لن يؤثر على سوق السيارات

بوابة الوفد الإلكترونية

 استبعد المستشار أسامة أبوالمجد، رئيس رابطة تجار السيارات، وجود أي تأثيرات لقرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بتعديل أسعار البنزين، على قطاع السيارات.

 

 وأوضح "أبوالمجد"، أن اللجنة المشكلة بقرار من رئيس مجلس الوزراء تقوم بالتسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل دوري، وفقاً للأوضاع العالمية.

 

 وقال "أبوالمجد"، لـ"سيارات الوفد"، إن زيادة أسعار البنزين طفيفة ولم تتعد الـ 25 قرشاً، وبالتالي من المستبعد أن تكون سبباً في عدم إقبال المواطنين عن شراء السيارات، مؤكداً أن سوق السيارات في مصر يواجه العديد من التحديات الصعبة وفي مقدمتها نقص المعروض من السيارات في ظل أزمة الرقائق الإلكترونية العالمية، وكذلك جائحة كورونا.

 

وأكد رئيس رابطة تجار السيارات، أن اللجنة قالت في توصياتها إن التعديلات جاءت فى ضوء الأوضاع الحالية التى يمر بها العالم مثل التذبذب الشديد فى الأسعار العالمية في ظل ما يراه العالم من أحداث مختلفة وفي مقدمتها جائحة كورونا، وتخفيض إنتاج.

 

 

وأوضح أن تثبيت أسعار السولار والمازوت، راعى الظروف الاجتماعية في المقام الأول، نظراً لارتباطهما بقطاع

النقل والمواصلات، وكذلك العديد من الصناعات المهمة والحيوية.

 

 وكانت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية قد أوصت بتعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتباراً من أمس كالآتى: 6.75 جنيه للتر البنزين 80 و 8 جنيه للتر البنزين 92 و 9 جنيه للتر البنزين 95 وتثبيت سعر بيع السولار عند 6.75 جنيه للتر وكذلك تثبيت سعر بيع المازوت للقطاع الصناعى عند 3900 جنيه للطن واستعرضت اللجنة متوسطات أسعار خام برنت فى السوق العالمي وسعر صرف الدولار مقابل الجنيه للفترة أبريل/ يونيو 2021، واللذان يعتبران أهم مؤثرين ومُحددين لتكلفة إتاحة وبيع المنتجات البترولية فى السوق المحلية بخلاف الأعباء والتكاليف الأخرى.