عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رابطة تجار السيارات: إحلال «التوك توك» يقضي على العشوائية ويُعمق التصنيع المحلي

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب: باسل الحلواني

 

أكد المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، أن تقنين أوضاع التوك توك، وتسهيل إجراءات ترخيصه، وكذلك ضمه إلى المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات، واستبداله اختياريا بسيارات ميني فان، من شأنه أن يوفر وسيلة انتقال آمنة وحضارية للمواطنين، ويقضي على العشوائية التي تسبب فيها "التوك توك" لسنوات طويلة.

 

وتوقع "أبوالمجد"، إقبال كبير من المواطنين أصحاب هذه النوعية من المركبات، على المشاركة في إحلال التوك توك واستبداله بسيارات ميني فان تعمل بالغاز الطبيعي.

 

وقال رئيس رابطة تجار السيارات، إن المشاركة اختياريا في خطة إحلال التوك توك، والحديث عن تحديد قيمة محددة مخفضة للترخيص لترغيب المواطنين على تقنين أوضاعهم، راعى البعد الاجتماعي في المقام الأول، مضيفا أن هناك فوائد واسعة من التقنين، سواء للمجتمع،

أو لصاحب التوك توك نفسه، الذي سيتم التأمين عليه، وسيصبح له معاش.

 

ولفت "أبوالمجد"، إلى أن إدراج التوك توك في الإحلال واستبداله بسيارات ميني فان من شأنه أن ينعش قطاع السيارات، ويعمق التصنيع المحلي، ويساعد في تنمية الصناعات المغذية، إلى جانب جذب مزيد من الاستثمارات الخارجية.

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد عقد اجتماعا، لبحث إجراءات تقنين أوضاع مركبات "التوك توك" وتشجيع أصحابها على الترخيص، بحضور عدد من الوزراء ومسئولي الإدارة العامة للمرور والجهات المعنية.