رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف على موعد طرح سيارة "أوبر" الكهربائية

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب: باسل الحلواني

أعلنت شركة النقل التشاركي باستخدام التطبيقات "أوبر"، مفاجأة جديدة، بعدما كشفت عن تحالفها مع "شركة أرايفل" البريطانية الناشئة لتصنيع سيارة كهربائية لجديدة.

 

وجاء إعلان أوبر عن خططها الجديدة، ليكون بمثابة انطلاقة لشركات التطبيقات في مجال تصنيع السيارات الكهربائية، وذلك بعد اقتحام عدد من شركات صناعة التقنيات لهذا المجال خلال الفترة الأخيرة.

 

وتستهدف أوبر، من مشروعها الجديد المساعدة في خفض الانبعاثات الكربونية الضارة الناجمة عن السيارات التي تعتمد على الوقود التقليدي، من خلال تصنيع سيارات كهربائية تستخدمها لعملياتها في العديد من الأسواق حول العالم.

 

ومن المقرر أن يتم البدء في إنتاج السيارة الجديدة خلال الربع الثالث من 2023.

 

وقالت أوبر، إنها ستعتمد على الطاقة الكهربائية بالكامل في مركباتها بحلول 2025 في لندن، وبحلول 2030 في أمريكا الشمالية وسائر أوروبا، مؤكدة أنها ستبيع سياراتها ذاتية القيادة إلى شركة "أورورا"، منهية بذلك 5 سنوات من تطوير

المركبات ذاتية القيادة، شهدت خلالها دعاوى قضائية وحادث مميت.

 

وبحسب المعلن فإن أوبر ستحتوذ على حصة 26% في "أورورا" وتستثمر 400 مليون دولار في الشركة الناشئة في وادي السيليكون والتي تصنع برامج للمركبات ذاتية القيادة وتدرج "أمازون" من بين مستثمريها.

 

يأتي ذلك بعد دخول "أرايفل" التي انطلقت قبل ست سنوات والمصنعة لمركبات كهربائية عدة بينها الحافلات، في مؤشر "ناسداك" ببورصة وول ستريت في مارس.

 

وبحسب بيان صادر عن الشركتين، فإن السيارة الجديدة ستلبي حاجة عالمية لتغيير خدمات الأجرة وتشارك المركبات إلى الطاقة الكهربائية لتقليص الانبعاثات وتحسين جودة الهواء في المدن.