رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جنرال موتورز تطرح سيارة كهربائية جديدة بـ 90 ألف جنيه

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب: باسل الحلواني

طرحت عملاق صناعة السيارات الأمريكية جنرال موتورز، إصدار جديد من السيارة  Wuling Hong Guang Mini الكهربائية التي تم إطلاقها الصيف الماضي كجزء من مشروع مشترك مع سايك الصينية.

 

وأطلقت "جنرال موتورز"، على الإصدار الجديد اسم ماكرون، وتأتي السيارة بثلاثة خيارات طلاء جديدة، وهي أخضر أفوكادو، وأصفر ليموني، ووردي أبيض، والتي تم تطويرها بالتعاون مع Pantone Universe، وبسقف اختياري بلون مختلف.

 

وتحصل السيارة على قوة 27 حصان و85 نيوتن.متر من عزم الدوران، مع نطاق قيادة يصل إلى 170 كلم للشحنة الكاملة، وزودت السيارة بتقنية مراقبة حالة الشحن عن بعد، وتبلغ سرعة السيارة القصوى 100 كلم/ساعة، وفي الختام، تتراوح أسعارها في الصين بين 37,600 يوان صيني، أي ما يُعادل نحو 90 ألف جنيه.

 

وزودت السيارة الكهربائية بمزايا أمان إضافية، في مقدمتها

وسادة هوائية قياسية للسائق، ونظام المكابح المانعة للانغلاق (ABS) مع التوزيع الإلكتروني لقوة المكابح (EBD)، ونظام مراقبة المشاة بسرعة منخفضة، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، وأجهزة الاستشعار الخلفية لركن السيارة.

 

وتأتي السيارة بطول 2,917 مم، وعرض 1,493 مم، وارتفاع 1,621 مم، وقاعدة عجلات بطول 1,940 مم، حيث تمتلك قاعدة عجلات أطول بـ 67 مم من سمارك EQ ForTwo، بتصميم جلوس 2+2، ويُمكن طي مقاعد الصف الثاني لأسفل، مما يزيد مساحة التخزين الخلفية من ما يقرب من الصفر إلى 741 لتر.