رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"أميك": كيا سبورتاج تتصدر مبيعات الـSUV.. تعرف على المواصفات والأسعار

كتب: باسل الحلواني

حصلت السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات كيا سبورتاج على المرتبة الأولى في تصنيف سيارات SUV كأفضل سيارة في تلك الفئة والأعلى مبيعاً في تقرير مجلس معلومات سوق السيارات "AMIC"، والذي أعد تصنيفا جديدا في نسخته الجديدة، حيث وضعت أشهر سيارات كيا سبورتاج 2021 على رأس قائمة الـ SUV.

 

وطبقا لبيانات مجلس معلومات سوق السيارات فإن "سبورتاج"، تمتلك حصة من السوق المصري لسيارات الدفع الرباعي تصل إلى نحو 17.9% من إجمالي السوق.

 

وقال أحمد الخادم، رئيس قطاع السيارات لشركة كيا "نحن فخورون بحصول كيا سبورتاج على المرتبة الأولى في تصنيف SUV بالسوق المصري والأكثر مبيعا والذي يأتي انعكاسا للنجاح الذي حققته محليا وارتفاع الطلب عليها ما يعزز ثقة العملاء بالعلامة التجارية الأشهر، كما أن حصول كيا سبورتاج على المركز الأول، يزيد من مسئوليات كيا تجاه عملائها وضرورة استمرار العمل لتقديم كل ما هو فريد، خاصة في ظل اهتمام قطاع كبير من المستهلكين بهذه الفئة من السيارات، وخاصة الشباب الذي دائما ما يحتاج إلى تقديم تجربة شيقة ومختلفة، وهو ما توفره السيارة الكورية ذات الأداء القوى كيا سبورتاج، حيث تأتى بأعلى درجات الرفاهية والأمان وتعتبر هي الحصان الرابح بتصميمها العصري الرياضي كونها سيارة عائلية مجهزة بأحدث التجهيزات الداخلية والخارجية".

 

وتعتمد كيا سبورتاج، بمحرك سعة ١٦٠٠سي سي يولد ١٤٠ حصان متصل بناقل حركة أوتوماتيك من ٦ سرعات، وتتوافر السيارة بـ٦ فئات بأسعار تبدأ من ٣٩٩٩٠٠ جنيه.

 

وتأتي الفئة الأولى LX بجنوط رياضية مقاس ١٦ بوصة و ٤ زجاج كهرباء و مرايات كهرباء و مفتاح ريموت بالإضافة الي خاصية التحكم بالنظام الصوتي و بلوتوث من عجلة القيادة و مخرج USB و وسادة هوائية للسائق و نظام الفرامل المانعة للإنزلاق (ABS).

 

 أما الفئة الثانية LX CAM فتأتى بسعر 409900 جنيه، بالمواصفات السابقة بالإضافة الي شاشة مقاس ٨ بوصة و كاميرا خلفية و تدعيم خاصية Android Auto & Apple CarPlay و

حساسات ركن خلفية و حساس إضاءة.

 

وتتوفر الفئة الثالثةLX FO بأسعار ٤٤٤٩٠٠ جنيه بالمواصفات السابقة بالإضافة الي جنوط رياضية مقاس ١٧ بوصة ووسادة هوائية للراكب الأمامي ومثبت سرعة بتحكم من عجلة القيادة واشارات بالمرايات الجانبية بالإضافة الى إضاءة (LED) بالمصابيح الأمامية تعمل عند إدارة المحرك. أما الفئة الرابعة LX FO¬+ فتأتي بأسعار ٤٥٤٩٠٠ جم بالمواصفات السابقة بالإضافة الي ٦وسائد هوائية (وسائد جانبية مدمجة بالكراسي ووسائد ستائرية) وبرنامج التوازن عند المرتفعات والمنحدرات HAC / (DBCو) التحكم الإلكتروني بالثبات (ESC) وبرنامج تدعيم المكابح (BAS) ونظام تعزيز اتزان السيارة مع عجلة القيادة (VSM).

 

وتقدم الفئة الخامسة Highline+ بسعر ٤٨٩٩٠٠ جنيه فتأتي بالمواصفات السابقة بالإضافة الي فتحة سقف بانوراما وتكييف أوتوماتيك ثنائي التحكم ومرايات ضم كهرباء ومرآة ذاتية التعتيم (ECM) ومفتاح ذكي (smart key) مع زر إدارة وإيقاف المحرك بالإضافة الي إمكانية إدارة المحرك عن بعد وعجلة القيادة وناقل الحركة من الجلد.

 

وأخيرا الفئة السادسة Topline+ بسعر ٥٢٩٩٠٠ جم فتأتي بالمواصفات السابقة بالإضافة الي مصابيح امامية بإضاءة LED وفرش جلد وتحكم كهربائي لوضعية كرسي السائق في ١٠ اتجاهات وتحكم كهربائي لوضعية كرسي الراكب الأمامي في ٨ اتجاهات هذا بالاضافة إلى شنطة كهرباء ذكية الفتح وفرامل يد اليكترونية (EPB) وشاحن لاسلكي للهواتف ومصابيح خلفية LED