رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فتح باب الحجز على توسان 2021 في هذا الموعد

كتب: باسل الحلواني

تصدر إعلان مجموعة جي بي غبور أوتو، وكيل علامة هيونداي الكورية الجنوبية في مصر، عن طرح السيارة هيونداي توسان موديل 2021 الجديدة كلياً إلى السوق المصرية، محركات البحث على موقع جوجال، خاصةً بعد الطفرة التي شهدتها السيارة.

 

وظهرت توسان 2021 الجديدة بتصميم عصري مختلف تماماً عن الموديل السابق، فضلاً عن قائمة تجهيزات جديدة شملتها السيارة.

 

وأعلنت مجموعة جي بي غبور أوتو، عن فتح باب الحجز على توسان 2021 خلال 10 أيام بعد وصول السيارة رسمياً إلى مصر خلال منتصف فبراير القادم.

 

ولعل من أبرز ما المواصفات الفنية للموديل الجديد من توسان 2021، هو طرح السيارة بمحرك سعة 1600 سي سي تيربو، 180 حصان، وعزم 265 نيوتن متر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك مكون من 7 سرعات "دوال كلاتش".

 

 

أسعار توسان 2021

 

وجاء الجيل الجديد من هيونداي توسان 2021 بـ 5 فئات من التجهيزات، تبدأ أسعارها من 435 للفئة الأولى من السيارة smart ، أما الفئة الثانية smart pluse فجاء بسعر 465 ألف جنيه، بينما طُرحت الفئة الثالثة modern  بسعر 500 ألف جنيه، فيما تم تقديم الفئة الرابعة advanced بسعر 550 ألف جنيه، بينما بلغ سعر الفئة الخامسة من السيارة permium الأعلى تجهيزاً بسعر 590 ألف جنيه.

 

أنظمة الأمان

 

تقدم توسان 2021 الجديدة، بداية من الفئة الأولى بـ 6 وسائد هوائية، وفرامل مضادة للانغلاق ABS، وتوزيع قوة الفرامل إلكترونيًا EBD، ونظام الاتزان الإلكتروني ESP، وبرنامج التوازن عند المنحدرات DBC، ونظام المساعدة في ثبات المقطورة TSA، وفرامل يد إلكترونية EPD،

 

تعليق تلقائي لفرامل اليد الإلكترونية، ونظام تحذير انخفاض سائل تنظيف الزجاج، ومصابيح ضباب خلفية، وجهاز تحذير المسافة الخلفية.

 

 

وتزيد الفئة الثانية عن الأولى في مواصفات الأمان والسلامة بكاميرا رؤية خلفية فقط،  أما الفئة الثالثة فتأتي بجميع مواصفات الأمان السابقة بالإضافة إلى بجهاز تحذير المسافة الأمامية، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، ومرآة داخلية ذاتية التعتيم، ولاتختلف الفئة الرابعة عن الفئة الثالثة في مواصفات الأمان.

 

وتزيد أعلى فئة "الخامسة"، برؤية 360 درجة لمحيط السيارة، وتحديد وتحذير من الاصطدام من الأمام، وتحذير عند الخروج من المسار، المحافظة على القيادة في المسار، ونظام تحذير النقاط العمياء، رؤية النقطة العمياء في الشاشة الأمامية، وتحذير عند الخروج من السيارة، وتحذير عند رجوع السيارة.

 

 

أبعاد السيارة

 

من حيث الأبعاد الخاصة بهيونداي توسان الجديدة، فإن طول السيارة الكلي يبلغ 4,500 مم، والعرض الكلي، 1,865 مم، والارتفاع الكلي 1,650 مم، وقاعدة العجلات 2,680 مم، فيما يبلغ وزن توسان الجديدة الكلي 2,030 مم، وارتفاع السيارة عن الأرض 170 مم، وسعة خزان الوقود 54 لتر، وسعة صندوق الأمتعة 503 لتر.

 

المواصفات والتجهيزات

 

زودت الفئة الأولى من توسان الجديدة بجنوط سبور قياس 17 بوصة، وتأتي

بإطار طوارئ كامل الحجم، وحامل سقف، سبويلر خلفي بإضاءة LED، ومرايا كهربائية الطي والضبط، وشبكة أمامية رياضية كروم غامق، إضاءة نهارية LED، إضاءة إرشادية LED، إرشادات جانبية بالمرايات LED، مصابيح أمامية هالوجين، بالإضافة إلى جيوب خلفية للمقاعد الأمامية، ومسند يد أمامي مع صندوق تخزين، وعجلة قيادة قابلة للإمالة والامتداد، وفتحات تهوية خلفية للتكييف، وفرش قماش للمقاعد الداخلية، ونوافذ أمامية أوتوماتيكية، ومثبت ومحدد سرعة، وحساس إضاءة أوتوماتيك، ومفتاح ذكي، وإمكانية إدارة المحرك عن بعد، ومخرج كهرباء 12 فولت، وزجاج خلفي دان اللون شاشة 8 بوصة، ودعم أندرويد أوتو وأبل كار بلاي، ومدخل USB، وعجلة قيادة متعددة المهام، وبلوتوث، ونظام التعرف على الصوت، 6 سماعات.

 

 

ويقدم وكيل العلامة الكورية الجنوبية في مصر، الفئة الثانية من "توسان" الجديدة كلياً بنفس تجهيزات الفئة الأولى ويزيد عليها عجلة قيادة مكسوة بالجلد، وتكييف هواء أوتوماتيك بتحكم ثنائي، وشاشة 10.25 بوصة، وناقل حركة إلكتروني، وإمكانية التحكم في ناقل الحركة من المقود، وشاحن هوائي للهاتف الجوال.

 

وتقف الفئة الثالثة من السيارة على جنوط سبور 18 بوصة، وتأتي بشبكة أمامية رياضية كروم غامق، حليات كروم بالاكصدام ، حزام كروم ستان خارجي للأبواب، ومصابيح أمامية LED، وفوانيس LED خلفية، وأعتاب داخلية كروم، ووحدة تحكم علوية بإضاءة، وفتحة سقف كهربائية.

 

تتوافر الفئة الرابعة بجنوط سبور مقاس 19 بوصة، وإضاءة داخلية أمبيانت 64 لون، وفرش جلد للمقاعد الداخلية ، ومفاتيح لامعة، ومقاعد خلفية قابلة للطي من الشنطة، وتنجيد فاخر للأبواب، وتعديل كرسي السائق كهربائيا، زجاج حراري ، وشاشة 10.25 بوصة للمعلومات والترفيه، ونظام صوت BOSE مكون من 7 سماعات، ونظام خرائط وملاحة.

 

 

وتأتي الفئة الخامسة بنفس تجهيزات الفئة الرابعة بالإضافة إلى تحكم كهربائي في كرسي الراكب الأمامي، وتبريد المقاعد الأمامية، وفتح صندوق الأمتعة كهربائية.