عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد...رئيس "إيكسون موبيل": النسخة الثانية من مؤتمر "الأهرام للطاقة" ناجحة ومبشرة بالخير

صالح السكري رئيس
صالح السكري رئيس مجلس إدارة شركة إيكسون موبيل

أكد صلاح السكري، رئيس مجلس إدارة شركة "إيكسون موبيل" أن النسخة الثانية من مؤتمر التي تنظمه مؤسسة "الأهرام" للطاقة ناجح ومبشر بالخير.
 

وأشار السكري، إلى أن شركة "إيكسون موبيل" حريصة دائماً علي التواجد والمشاركة في مثل هذه المؤتمرات المهمة.

وأضاف السكري خلال تصريحات خاصه لـ"بوابة الوفد" أن مصر دولة جاذب للاستثمار وتسير بخطوات ثابتة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، موضحاً أن المؤتمر ألقى الضوء علي كثير من القضايا التي تخص مجال البترول و الكهرباء و الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية والرياح.
 

وقال رئيس مجلس إدارة شركة "إيكسون موبيل"، إن العمل علي إقامة هذه المؤتمرات والخروج منه بتوصيات يصب في صالح الدولة المصرية، موضحاً أن هذه الفعاليات تعمل على تحسين وتطوير أداء الاقتصاد المصري بشكل عام.

يأتي هذا المؤتمر برعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبمشاركة الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية،

وعدد من الوزراء والمحافظين وكبار مسئولي الدولة، ورؤساء وممثلي كبرى شركات البترول والكهرباء المصرية والعالمية وممثلي مؤسسات التمويل المصرية والأجنبية.
 

يذكر أن النسخة الأولى من مؤتمر الأهرام للطاقة، والتي عقدت يومي 18 و19 ديسمبر 2017، تحت رعاية رئيس الوزراء السابق، المهندس شريف إسماعيل، وبمشاركة فاعلة من وزيري البترول والثروة المعدنية والكهرباء والطاقة، حققت نجاحًا كبيرًا، وأسفرت عن صياغة رؤية وطنية في إطار جهود الدولة لأن تصبح مصر مركزًا إقليميًا للطاقة، وذلك بما شهده المؤتمر من حضور عدد كبير من الوزراء، ورجال الصناعة، ورؤساء البنوك، وكبار مسئولي الدولة، وممثلي أكثر قطاعات الطاقة تأثيرًا.