رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف على أسعار ومواصفات 3 سيارات SUV صينية

بوابة الوفد الإلكترونية

حققت السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات، أو ما يُعرف بـ"suv"، وهي اختصار لجملة Sport utility vehicle، انتشار كبيرا في السوق المصري خلال السنوات الأخيرة، نظرا لقدراتها الفنية الفائقة التي تتماشى مع جميع أنواع الطرق، وطاقتها الاستيعابية، حتى أصبحت فئة الـ"suv" وراقة رابحة للعديد من شركات السيارات، ليس في مصر فقط بل على مستوى العالم.

"سيارات الوفد" تُقارن في السطور التالية بين 4 سيارات "suv" تحمل علامات تجارية مختلفة، من حيث السعر والمواصفات الفينة:

 

تيجو 4

 

كشفت شركة جي بي غبور أوتو، وكيل علامة شيري الصينية في مصر، عن السيارة الجديدة متعددة الاستخدامات "تيجو 4"، في شهر سبتمبر الماضي، ولاقت أيقونة "شيري" الجديدة، انتشارا واسعا بمجرد طرحها في السوق المصري.

 

ويبلغ طول" تيجو4"،  4,338 مم وعرضها 1,830 مم وارتفاعها 1,645 مم، وقاعدة عجلات 2,630 مم، ما يجعل مساحة التخزين "الشنطة" تصل إلى 1100 لتر في حالة طي المقاعد الخلفية.

وزودت بمحرك سعة 1.5 لتر بقوة 145 حصان بسرعة قصوى 210 كم/س بنظام دفع أمامي، يرتبط بناقل حركة DCT من 6 سرعات.

ويتم طرحها بنوعين من الإطارات، الأول مقاس 17 بوصة ويتوفر في فئة "Baseline" والثاني مقاس 18 بوصة ويتوفر بفئة "highline".

وتتعدد أنظمة الأمان بالسيارة، وأبرزها الوسائد الهوائية للسائق والراكب الأمامي، وستائر جانبية متاحة بالفئة الأعلى، ونظام فرامل ABS وتوزیع إلكترونى EBD للفرامل، ونظام تنبيه بموعد الصيانات الدورية، ونظام لمراقبة معدل استهلاك الوقود.

ويتوافر بالسيارة برنامج توازن عند المرتفعات وفرامل يد كهربائية ودعائم بالأبواب ضد الصدمات الجانبية وكاميرا خلفية ونظام تحذير عند تخطي السرعات المقررة ومصابيح شبورة أمامية وخلفية وإمكانية التحكم في المصابيح الأمامية، ومفتاح ذكي.

وتحتوي مقصورة "تيجو4"، على باقة متميزة من التجهيزات في مقدمتها نظام إدارة المحرك بدون مفتاح وعجلة قيادة متعددة الاستخدامات، ومقاعد وعجلة قيادة مكسوة بالجلد بـ(الفئة الأعلى)، وتكييف كهربائي، وإمكانية تعديل مقعد السائق في 6 اتجاهات بـ(الفئة القياسية) وتعديله كهربائيا بـ(الفئة الأعلى)، فضلاً عن وجود باقة ترفيه متنوعة يتقدمها شاشة تحكم مقاس 9 بوصة، ونظام Mapping Mobile لعرض الهاتف على شاشة السيارة وUSB أمامي وخلفي، ونظام Bluetooth.

وتُقدم السيارة الجديدة بقئتين، الأولى "Baseline" ويبلغ سعرها الرسمي 344.900 جنيه، أما لفئة الثانية الـ"هاي لاين" المزودة بفتحة سقف بانورامية فيبلغ سعرها الرسمي، 369.900 جنيه.

MG RX5

 

أزاحت شركة المنصور للسيارات، الوكيل الجديد لعلامة MG الصينية في مصر، الستار عن MG RX5، خلال شهر أغسطس الماضي.

وتأتي سيارة MG – RX5 التي تنافس في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات كبيرة الحجم في مقدمة السيارات التي أعلن عنها الوكيل الجديد.

وتحقق MG RX5 معادلة السعر التنافسي والمواصفات القياسية المتقدمة، حيث تم طرحها بأسعار تبدأ من 369.990 جنيه، وذلك ما يجعلها خيار جيد للباحثين عن السيارات الرياضية كبيرة الحجم.

وتقف السيارة على إطارات رياضية قياس 17- 18 بوصة، وقاعدة عجلات بطول 7.2 متر، وبارتفاع 170 سم عن الأرض، وهو ما يوفر للسائق والركاب مساحات كبيرة داخل المقصورة، وتصل مساحة التخزين الخلفية "الشنطة" إلى 595 لترًا.

وتستمد السيارة طاقتها من محرك قوي مكون من أربع أسطوانات سعة 1.5 لتر مزود بشاحن هواء توربيني بقوة 169 حصان، ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 7نقلات.

وتتمكن السيارة المزودة بنظام الدفع الأمامي أن تتسارع من الثبات إلي 100 كيلومتر/س في خلال 9.8 ثانية، وتستهلك 6.8 لتر من الوقود لكل

100كيلومتر، وتصل إلى سرعة قصوي 190 كيلومتر/س.

وتشتمل على عدد كبير من وسائل الأمان الأساسية أبرزها وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي ونظام فرامل مانعة للانغلاق ABS ونظام التوزيع الإليكتروني للفرامل EBD وبرنامج الحفاظ علي التوازن الإلكتروني ESP ونظام التحكم بالكبح في المنعطفات للحفاظ علي ثبات السيارة ويمنع انقلابها، التحكم بهبوط المنحدرات HDC ، نظام "إيموبليزر" ضد السرقة، فضلًا عن مصابيح ضباب أمامية بتكنولوجيا الـ LED.

وتحتوي السيارة على باقة متنوعة من وسائل الرفاهية داخل المقصورة أبرزها، زر تشغيل وإيقاف المحرك ومثبت سرعة ومدخل توصيل AUX ومشغل اسطوانات CD ومدخل USB وخاصية الاتصال اللاسلكي "بلوتوث"، كاميرا خلفية "متوفرة في الفئة الأعلى".

ومن أبرز كماليات الترفيه بسيارة MG الجديدة شاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصة وزجاج كهرباء أمامي وخلفي وتحكم عن بعد في غلق وفتح الأبواب والتحكم الصوتي من خلال عجلة القيادة.

فاو

أطلقت شركة "جيوشي موتورز، الوكيل الحصري لسيارات "فاو" في مصر، سيارتها الصينية الجديدة X40، لأول مرة في السوق المصري في شهر أكتوبر 2017،

وزودت السيارة بمحرك السيارة فاو x 40 2017، بسعة  1600  سي سي يعطي قوة 80 حصان عند عدد لفات 5500 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 145 رطل قدم عند عدد لفات 4000 لفة في الدقيقة، بالإضافة إلى ناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات.

ومن حيث التصميم الخارجي للسيارة فاو x40 2017، فجاء مميز للغاية بسبب حجمها الضخم الذي يبرز مدى قوة وامكانيات السيارة، حيث شملت الواجهة الأمامية مصابيح رائعة الشكل مسحوبة على جانبي السيارة تعمل بتقنية الليد، كما يتوسطها شبك عريض أسود اللون وبيه شعار شركة فاو الرائع.

كما يتضمن الشكل الخارجي للسيارة فاو x40 فتحة سقف كهربائية بالإضافة إلى فوانيس جانبيه بالمرايات، كما تميزت السيارة فاو بخطوطها المتناسقة على جانبي السيارة وأعلى الغطاء الأمامي.

وتتميز المقصورة الداخلية لسيارة فاو x40، بالإمكانيات العالية، مثل وجود شاشة تعمل باللمس 8 بوصة لعرض كل تفاصيل السيارة، بالإضافة إلى وجود نظام صوتي متكامل من 6 سماعات يمكن التحكم به من خلال عجلة القيادة.

وتم طرح السيارة بسعر تنافسي يبدأ من 280 ألف جنيه للفئة الأولى، أما الفئة الثانية فتم طرحها بسعر 295 ألف جنيه.