عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. اول تدريب على استخدام الدراجات الطائرة

بوابة الوفد الإلكترونية

تتصدر شرطة دبي الأخبار دائما بسياراتها الفارهة من فيراري ولامبورجيني وبوجاتي، مع ذلك فقد تفوقت المدينة على نفسها مرة أخرى بشراء أسطول من الدراجات الطائرة.

صممت الدراجات والتي تحمل اسم سكوربيون من خلال الشركة الروسية هوفرسيرف في كاليفورنيا والتي نفذت مؤخرا اتفاقا تم إبرامه عام 2017 حيث أهدت أول إنتاجها إلى الشرطة الإماراتية وباشرت تدريب الشرطيين على قيادة المركبة الجديدة.

تعمل الدراجة، التي لا يتعدى وزنها 115 كيلوجرام كونها مصنوعة من ألياف الكربون، على بطارية من الليثيوم والمنجنيز والنيكل سعة 12.3 كيلووات ساعي مما يسمح بالطيران بواسطة الحوامة لمدة تصل لأربعين دقيقة في وضع الطيران باستخدام أربع مروحيات تدفع المركبة لأعلى.

بإمكان سكوربيون كذلك الطيران بسرعة 100 كيلومتر

في الساعة على ارتفاع يصل إلى حوالي خمسة أمتار لمدة تتراوح بين 10 و 15 دقيقة، إلا أن عوامل أخرى قد تطيل أو تنتقص من هذه المدة بناء على وزن الشرطي وعوامل الطقس.

المدير العام للذكاء الاصطناعي بشرطة دبي، العميد خالد ناصر الرزوقي يأمل بأن تكون هذه الدراجات جاهزة للعمل الميداني في 2020 حيث سوف يتم استخدامها كوحدة إستجابة أولى بإمكانها الوصول للاماكن التي يصعب الوصول إليها في العادة.

شاهد الفيديو..