رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالفيديو... "مرسيدس بنز" تتفاعل مع من حولها بتقنية "الإضاءة الرقمية"

بوابة الوفد الإلكترونية

 

لا سقف للتقنيات فهي نتاج عقل الإنسان المعقد و المليء بالأفكار المتجددة التي لا تجد حدودا للإبداع والإبتكار. وكعادتها, تبهرنا "مرسيدس-بنز" بالتقنيات الجديدة التي تهدف إلى تغيير الواقع إلى الأفضل للسيارة وقائدها وما أو من يكون بجوارها. ومن هنا جاءت تقنية "الإضاءة الرقمية" أو "Digital Light" التي ستتوفر في المستقبل القريب للنجمة الفضية حيث من لم تدخل حيز الإنتاج الفعلي لكنها تبين مستقبل الإضاءة الليد بالوضوح العالي (HD), والتي سلطت "مرسيدس-بنز" الضوء عليها بشكل يثير الجدل والإعجاب في فيديو قصير بطولة سيارتها السوبر فاخرة "مرسيدس-مايباخ S 650".

ويوضح الفيديو الخاص بتقنية "الإضاءة الرقمية" كيف يمكن لأشعة الإضاءة أن تتحول من دورها ككاشفة للطريق إلى أداة تفاعل مع غيرها في قالب خفيف, فهي تظهر إهتماما بسلامة أحدهم كما تشجع آخر على الإستمرار فيما ما يقوم به من عمل جيد. والحقيقة أن هذا الفيديو يعكس الدور الذي ستلعبه هذه التقنية في المستقبل, حيث سيمكنها على سبيل المثال أن ترسم إشارات معينة لإرشاد من/ما حولها

من أجل توخي الحذر أو من أجل عبور الطريق, كما أنه يمكنها أن ترسم علامات لقائد السيارة ذاتها عند المرور بطرق ضيقة من أجل سلامة السيارة وسلامته.

وتقوم تقنية "الإضاءة الرقمية" بشكل مبسط على معالجة الضوء رقميا بنفس الطريقة التي نشاهد فيها الصور على أجهزة التلفزيون الحديثة التي تستخدم معالج ضوئي رقمي (Digital Light Processing) لكن من خلال تحكم منطقي بالذكاء (Intelligent Control Logic) يقوم بتكييف رسالة الضوء بناء على المعلومات المتوفرة التي يتم جمعها بواسطة أجهزة الإستشعار والرصد بالسيارة, ليتم ترجمة ما هو في صالح قائد السيارة والآخرين بدقة أكثر من 2 مليون بكسل لكل وحدة إضاءة على حدة.

شاهد الفيديو ...