رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طريقة تحول بها أي جوال إلى كاميرا لوحة قيادة في السيارة

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب-محمود هاشم:

طبيعي أن يتعرض السائق إلى بعض العوائق أثناء القيادة، من مواجهة المشاكل والأعطال في السيارة إلى الصدمات من سيارات أخرى، وهناك بعض الأدوات التقنيات المتطورة حالياً من شأنها أن تخرجنا من هكذا مواقف صعبة ومزعجة، ومنها كاميرات لوحة القيادة “Dashcam”.

الكاميرا يمكن تعليقها مباشرة على لوحة القيادة في سيارتك، وهي تعمل على تصوير كل ما يجري على الطريق عبر مقاطع فيديو بجودة عالية، وتعمل على مساعدة شركات التأمين أو الشرطة على تحديد هوية سيارة أو شخص معين في حال وقوع حادثة.

كاميرات لوحة القيادة أو “Dash cam” تعد بسيطة في إمكانياتها، ويمكن تصنيعها يدوياً لتوفير الأموال، وذلك عن طريق الهواتف القديمة التي نمتلكها، حيث يمكن تحويلها إلى كاميرا خاصة بالسيارة، لذا نقدم لكم اليوم طريقة لاستخدام كاميرا الهاتف القديم لدينا إلى كاميرا لسيارتك عبر الخطوات التالية.

1- قم بتحضير عدد من الأدوات المساعدة

لتحويل الهاتف لكاميرا سيارة، ومنها شاحن سيارة وكابل متوافق معه طويل بشكل كافي كي يصل إلى الهاتف، كما يجب إحضار مثبت جيد للهاتف.

2- تثبيت أحد التطبيقات التي تساعد على تحويل الهاتف إلى كاميرا للسيارة والمتضمنة التشغيل والإيقاف الاوتوماتيكي وتتبع المواقع عبر GPS

جوجل بلاي – أبل ستور

3- قم بوضع المثبت في مكانه ثم ضع الهاتف به، ثم ضع شاحن السيارة في مكانه ووصله بالهاتف مع لصق الكابل في مكان محدد، حتى لا يضايقك أثناء القيادة، ثم قم بتشغيل الكاميرا من خلال التطبيق الذي تم تثبيته، وهكذا الكاميرا جاهزة للعمل.