رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«آوروس».. السيارة الروسية الأخطر في العالم

بوابة الوفد الإلكترونية

 

 

أطلع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الرئيس عبدالفتاح السيسي، على سيارات «آوروس» الجديدة، المعروفة ضمن مشروع «كورتيج» الروسي.

وبعد الانتهاء من الاجتماع الثنائي بين الرئيسين، اصطحب الرئيس بوتين نظيره المصري في سيارة خاصة لمعرض السيارات، الذي يقام فيه سباق الجائزة الكبرى «للفورمولا – 1» الروسي.

وقدم وزير الصناعة والتجارة الروسي، دينيس مانتوروف للرئيسين فئات أخرى من سيارات آوروس منها سيارة السيدان «سينات»، فضلا عن سيارة «آرسينال»، واقترح بوتين أن يقوم السيسي باختبار سيارة السيدان أثناء التنقل وتجولا فيها.

وتأتي تسمية السيارة «آوروس» Aurus من الكلمة اللاتينية Aurum والتي تعني الذهب بالإضافة إلى كلمة rus وتعني روسيا، علماً أنه تمت صناعتها لتصبح ضمن مشروع سيارات «كورتيج» الروسية التي يقودها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وتحمل «آوروس- Aurus»، هوية تجمع بين سيارة «رولز رويس فانتوم» الإنجليزية الفارهة، وتاج الفخامة الألمانية «مرسيدس اس كلاس».

وتعد أول سيارة من نوعها في العالم، محصنة ضد الهجمات الكيميائية، تستطيع أن تتحول إلى غرفة عمليات تدير حرباً شاملة، ويمكن غمرها بالكامل في الماء مع الحفاظ

على سلامة الركاب، كما أنها تعمل على إطارات معززة بالصلب لمنعها من الانزلاق، ويمكنها مقاومة الطلقات النارية وانفجارات الألغام الأرضية.

وتحتوي «آوروس»على نظام خاص للاتصالات مبني بالكامل على أقمار روسية صناعية، والنظام الداخلي يجعلها على اتصال تحت أي ظرف من الظروف، وفي حالة حدوث هجوم كيميائي يمكن للسيارة أن تغلق نوافذها.

كما تتمتع بناقل حركة غير عادي تم تصميمه ليكون آلياً، مع مولد يمكنه العمل كمحرك كهربائي وكمولد.

تمت تغطية جسم السيارة بطبقة مدرعة بسمك 15 ملليمترًا مع هيكل مقوي يضمن عدم انزلاق جسمها، ويبلغ طول السيارة 7 أمتار تقريبا، ويصل سعرها إلى 10 ملايين روبل روسي أي ما يعادل 160 ألف دولار أمريكي.