رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سوزوكى ماروتى فخمة لأسواق الهند

سوزوكى ماروتى
سوزوكى ماروتى

بعد إصدارها  عدة موديلات محدودة من موديلات سوزوكى Baleno و Swift و Ignis ، أطلقت شركة Maruti الهندية التى تقوم بتجميع سيارات سوزوكى فى الهند موديل جديد فخم من سوزوكى ماروتى حمل اسم  Wagon R المحدود لجذب مشترين جدد للسيارات خلال موسم الأعياد هناك.

تأتى ماروتي الجديدة مزودة بعدة تجهيزات لا تتوفر سوى فى الطرازات الأكبر حجماً مثل التابلوه المطعم , و نظام موسيقى مزدوج DIN بتقنية بلوتوث من بايونير ، وكذلك أجهزة لاستشعار وقوف السيارات، ناهيك عن اللمسات الجميلة فى صالون السيارة الداخلى, والسبويلر الخلفى الموضوه نهاية السقف.

ميكانيكيًا تظل نسخة Wagon R بدون تغيير حيث تعمل بمحرك بنزين تبلغ سعته 1.0 ليتر قادر على إنتاج قوة قصوى تبلغ 68 حصان عند 6000 دورة في الدقيقة

وعزم دوران يبلغ 90 نيوتن متر عند 3500 دورة في الدقيقة, وهو مجهز بعلبة تروس AMT.من خمسة سرعات , وهو ما انعكس على  اقتصاد الوقود فى السيارة والذى وصل استهلاكه الى 20.51 كم لكل لتر.

جدير بالذكر ان طراز ماروتى شهد طفرة فى المبيعات وصلت الى 14 الف سيارة شهرياً حيث اعتبر النموذج الأكثر مبيعا في فئتها في الهند , و من المتوقع أن يساعد طراز Maruti Wagon R Limited Edition في الحفاظ على المبيعات خلال فترة الأعياد.