رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موديل فورد كوجا ST يظهر في أوتوماك فورميلا

فورد كوجا ST
فورد كوجا ST

كتب- محمود إسماعيل:

موديل فورد كوجا ST  يعد أقوى موديلات SUV فى السوق المحلي من حيث التجهيزات موعد مع وافد جديد للسوق المصري وهو سيظهر في تعديله الجديد بمعرض اوتوماك فورميلا 2018.

وتعتمد كوجا ST على محرك إيكوبوست سعة 1.5 لتر تبلغ قوته 180 حصانًا عند 6000 دورة فى الدقيقة بينما يبلغ عزمه الأقصى 240 نيوتن متر عند 1600 – 4000 دورة فى الدقيقة. ويتم نقل القوة للعجلات من خلال ناقل أوتوماتيكي لست سرعات.

تتوافر السيارة الكثير من التجهيزات ومنها نظام خزان وقود ذكي من دون غطاء مع إمكانية ضبط عجلة القيادة فى 4 اتجاهات ومانع لإغلاق الفرامل وفرامل يد كهربية وتحكم فى ناقل السرعات من خلال دواسات مثبتة على عجلة القيادة وبرنامج للتحكم الإلكتروني في الثبات علاوة على نظام للمساعدة على

صعود التلال وباور ستيرنج ومثبت ومحدد للسرعة وحساس لقياس ضغط الهواء فى الإطارات.

كما تشكل التجهيزات وسائد هوائية أمامية وجانبية للسائق والراكب الأمامي ووسائد هوائية لحماية ركبة السائق ومفتاح ريموت مركزي وإمكانية إبطال الوسائد الهوائية للراكب الأمامي ومفتاح مشفر ونظام MyKey للتحكم في وظائف السيارة من خلال المفتاح الإحتياطي علاوة على الغلق الأوتوماتيكي للسيارة.

وعلاوة على ذلك تتاح السيارة بنظام SYNC 2 للربط بين الهاتف والنظام الترفيهي بالإضافة إلى الأوامر الصوتية للتحكم فى وظائف السيارة والموسيقى ودرجة الحرارة والبلوتوث ونظام الملاحة.