عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بي إم دبليو تشتري بطاريات بقيمة 17.58 مليار ريال من شركة صينية

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب-محمود هاشم:

 

وقّعت بي إم دبليو رسميا اتفاقية مع صانعة البطاريات الصينية لشراء بطاريات بقيمة 4 مليار يورو "17.58 مليار ريال".

 

تم الإعلان عن الاتفاقية في خط إنتاج CATL بألمانيا الذي لا يزال قيد الإنشاء، حيث صرح ماركوس ديسمان رئيس مشتريات بي إم دبليو بأن صانعة السيارات الألمانية قد اتفقت على شراء البطاريات لإمداد أسطول سياراتها الكهربائية بالطاقة على مدار الأعوام المقبلة.

 

يأتي ذلك بالرغم من أن صانعة السيارات الألمانية مستمرة في التقدم بأبحاثها بتقنية بطارياتها الخاصة، كما أنه يؤكد على نيتها بالتحول إلى الطاقة الكهربائية بالمستقبل، بالإضافة إلى أن التعاقد مع CATL بمثابة شهادة تؤكد خبرة الصين في بناء بطاريات من الطراز الأول بسعر معقول.

 

مصنع CATL بألمانيا يتم إنشاؤه حاليا في ولاية تورنغن، والمرحلة الأولى من المشروع قيمتها 240 مليون يورو (1.055 مليار ريال) وسيتم به

إنتاج بطاريات بي إم دبليو بقيمة 1.5 مليار يورو (6.59 مليار ريال).

 

هذا وقد صرح روبن زينغ رئيس مجلس إدارة CATL في لقاءه مع رويترز بأن شركته تسعى لتوريد البطاريات لمزيد من الشركات بأوروبا، وأنه إذا نجح المصنع الألماني ستدرس إنشاء المزيد لتلبية الطلب.

 

وكان  أن بي إم دبليو تحصل على بطارياتها من شركتين حاليا، لكنها كشفت بأنها تدرس العمل مع شركة ثالثة لتغطية الطلب المتوقع على السيارات الكهربائية، كما أنها استثمرت في بناء مصنع CATL الألماني لتسريع وتيرة بناءه دون الكشف عن حجم استثمارها.