عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المعاهد الأزهرية تكثف شرح آليات تنفيذ التقييم الوطني في اللغة العربية والرياضيات

قطاع المعاهد الأزهرية
قطاع المعاهد الأزهرية

أعلنت إدارة قطاع المعاهد الأزهرية، عقد اجتماعات موسعة في عدد 22 منطقه أزهرية على مستوى الجمهورية، وهي المناطق التي سيتم تنفيذ التقييم الوطني في اللغة العربية والرياضيات بها للعام ٢٠٢٣م.

 

اقرأ أيضًا..موضوع خطبة الجمعة المقبلة.. "السكينة والطمأنينة وفضائل العشر"

 

وكانت الاجتماعات بحضور كل من رئيس الإدارة المركزية للمنطقة ومدير عام منطقه للعلوم الشرعية والعربية، ومدير عام المواد الثقافية، ومدير إدارة الجودة، ومدير إدارة التعليم الابتدائي بالمنطقة، وحضور موفد من قطاع المعاهد الأزهرية، وحضور المطبقين والمنسقين بالمعاهد الأزهرية، وشيوخ المعاهد الأزهرية.

 

وقد تناولت الاجتماعات الفرعية في كل منطقة أزهرية ما يلي:
شرح دليل المُطبق ومراجعه الفيديوهات الخاصة بآليات التطبيق بالمعاهد الأزهريه.
سيتم إجراء زيارة ميدانية لمقرات المعاهد التي سوف يتم التطبيق بها في كل منطقة أزهرية والانتهاء من جميع الإجراءات اللوجستية.
التأكيد على تنفيذ الاختبارات يوم الاثنين الموافق 3 ابريل 2023م على النحو التالي: يُعقد اختبارات التقييم الوطني اللغة العربية والرياضيات في الفتر الأولى من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الحادية عشر صباحًا، ثم يليهم اختبار المهارات المهنية.


يتم تنفيذ الاختبارات يوم الثلاثاء الموافق 4 ابريل 2023م على النحو التالي: عمل استبيان التلميذ، واستبيان معلم الرياضيات، واستبيان معلم اللغة العربية، واستبيان شيخ المعهد في الفتر الأولى من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الحادية عشر صباحًا، ثم يليهم اختبار مادة الدراسات الاجتماعية.