رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انطلاق فعاليات معسكر أبي بكر الصديق التثقيفي بالإسكندرية

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

 أكدت وزارة الأوقاف، أنه انطلقت صباح اليوم معسكر (أبو بكر الصديق) التثقيفي للأئمة الأكثر تميزًا في الأنشطة الدعوية وخصوصًا نشاط الدروس المنهجية، والذي يستمر يومي الخميس والجمعة 11 و 12 أغسطس 2022م، ويضم المعسكر (45) إمامًا.

اقرأ أيضًا.. الأوقاف تعلن أسماء 45 إمامًا من المشاركين بالدروس المنهجية


جدير بالذكر أن برنامج المعسكر يتضمن جوانب علمية وثقافية وترفيهية لزيارة المعالم السياحية والأثرية بالمحافظة.

 

في سياق منفصل، أعلنت وزارة الأوقاف، أنه بناء على مذكرة مديرية أوقاف الشرقية قرر الدكتور هشام عبدالعزيز علي رئيس القطاع الديني بالأوقاف إلغاء تصريح خطابة محمد عبدالحليم عبدالحافظ السيد خطيب مكافأة بمديرية أوقاف الشرقية، ومنعه من صعود المنبر بالمساجد على مستوى الجمهورية.

 

كما ينص القرار، على إلغاء أي تصريح خطابة صادر للمذكور بأداء خطبة الجمعة، وتسجيل اسمه بقائمة الممنوعين من

أي عمل دعوي، نظرًا لمخالفته تعليمات الوزارة، ويعمم منشور بذلك بمعرفة مديرية أوقاف الشرقية على جميع الإدارات ومفتشيها والعاملين بها تأكيدا منعه.

 

 أكدت وزارة الأوقاف، أنه على المتقدمين للدراسة بالمراكز الثقافية ممن اجتازوا مقابلات القبول للفرقة الأولى سرعة التوجه إلى المراكز الثقافية المسجلين بها لسداد المصروفات الدراسية، وقدرها (400 ج) لهذا العام الدراسي 2022/2023م، ويمكن أن تدفع على دفعتين، الأولى حاليًا والثانية في بداية الترم الثاني، وذلك بدءًا من يوم الأحد  14/ 8/ 2022م بمقر المراكز المتقدمين للدراسة بها.