رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأزهر للفتوى: التيسير في صداق الزوجة من أسباب الألفة بين الزوجين،

مركز الأزهر العالمي
مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية

قال مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، إن التيسير في صداق الزوجة من أسباب الألفة بين الزوجين، وإلى هذا المعنى أشار سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه حينما قال: «إِنَّ الرَّجُلَ لَيُثَقِّلُ صَدُقَةَ امْرَأَتِهِ حَتَّى يَكُونَ لَهَا عَدَاوَةٌ فِي نَفْسِهِ، وَيَقُولُ: قَدْ كَلِفْتُ إِلَيْكِ عَلَقَ الْقِرْبَةِ»  [سنن ابن ماجه].

 

اقرأ أيضًا.. الأزهر للفتوى يُعرِّف بسيرة الشيخ حَسُّونة النواوي الحنفي

 

وأضاف المركز، عبر موقعه الرسمي، أن ذلك يعني أن إثقال كاهل الزوج بتكاليف الزواج قد يُحدث التنافر بين الزوجين، و(عَلَقَ الْقِرْبَةِ) هو حبلها؛ وفي هذا كناية عن شدة الافتقار بسبب الزواج.

 

الأزهر للفتوى يستكمل فعاليات حملته التوعوية "أكثرهن بركة" للترغيب في تيسير الزواج ضمن لقاءات برنامجه للتوعية الأسرية

يستكمل مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية حملته التوعوية للترغيب في تيسير الزواج، ومواجهة غلاء المهور، تحت عنوان «أكثرهن بركة»؛ إحياءً لهدي خير الأنام سيدنا رسول الله ﷺ في هذا

الشأن، وانطلاقًا من قوله ﷺ: «أَعْظَمُ النِّسَاءِ بَرَكَةً أَيْسَرُهُنَّ مَئُونَةً». [أخرجه النسائي]

 

تأتي هذه الحملة في إطار معالجات المركز للعديد من القضايا المجتمعية عمومًا، والأسرية خصوصًا، ونشرًا للوعي الإسلامي الصحيح، وتصحيحًا للمفاهيم.

 

ويخاطب المركز الشباب وأولياء الأمور من خلال لقاءاته الميدانية في الجامعات، ومراكز الشباب، وقصور الثقافة، وجهوده المشتركة مع عدد من مؤسسات الدولة ضمن فعاليات برنامجه التوعية الأسرية والمجتمعية.

 

ويمكنكم متابعة الحملة على المنصات الإلكترونية لمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، كما يمكنكم التواصل المباشر مع المركز على هاتف رقم: 19906، في أوقات العمل الرسمية.

 

لمزيد من أخبار قسم دنيا ودين تابع alwafd.news