رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الشباب ومحافظ مطروح يفتتحان مسجد الفتح بالمثاني

وزير الشباب ومحافظ
وزير الشباب ومحافظ مطروح

افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء أ.ح/ خالد شعيب محافظ مطروح،  مسجد الفتح - المثاني - مرسى مطروح  ضمن خطة الإحلال والتجديد ، مع مراعاة كافة الإجراءات الوقائية والضوابط الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، والتزام كامل من رواد المسجد بكافة الإجراءات الاحترازية.

 

اقرأ أيضًا:

وزير الأوقاف: تاريخ أهل السويس مشرف في الفداء والصمود والتضحية

 

يأتي ذلك في إطار اهتمام وزارة الأوقاف ببيوت الله (عز وجل) معنى ومبنى، ليكون إجمالي ما تم افتتاحه من1/ 7/ 2021م حتى تاريخه ( 246 ) مسجدًا ، منها (220 ) مسجدًا جديدًا ( إحلالًا وتجديدًا) ، و ( 26 ) مسجدًا صيانة وترميمًا.

 

كان أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن تاريخ أهل السويس مشرف في الفداء والتضحية والصمود،  وأن ملحمة أكتوبر قد كشفت عن معدن المصري الأصيل جيشًا وشعبًا ، وعلينا أن نستلهم من هذه الملحمة العظيمة روحًا جديدة في البناء والتعمير . 

 

وقال: إن معركة الوعي معركة هامة لا تقل أهمية عن معركة الميدان ، وعلينا أن نبني

ملحمة ثقافية عظيمة تتوازى مع بنائي الملحمتين العسكرية والاقتصادية . 

 

وأكد أن دور المسجد وإمامه دور رائد في معركة الوعي، كما أشار إلى اهتمام الدولة المصرية بتحسين أحوال الأئمة علميًا من خلال برامج التدريب وماديًّا من خلال تحسين أوضاعهم المادية وتوفير الزي اللائق بهم ، وأن الوزارة بصدد توفير أكثر من مائة ألف زي أزهري هذا العام المالي ٢٠٢١ /٢٠٢٢م في سبيل توفير الزي اللائق للإمام ، وأنها ستكثف جميع برامجها التدريبية لرفع كفاءة الأئمة والواعظات وجميع العاملين بالأوقاف.

 

كما أنها ستكثف جميع برامجها التوعوية والتثقيفية في مختلف المجالات من خلال مراكز الثقافة الإسلامية، ومراكز إعداد محفظي القرآن الكريم ، ومبادرة سكن ومودة.