رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المدير العام للإيسيسكو يلتقي وزير السياحة والآثار

بوابة الوفد الإلكترونية

 التقى الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار بجمهورية مصر العربية، حيث بحثا توسيع التعاون المشترك بين الإيسيسكو ومصر في مجال الحفاظ على التراث وصونه.

 

اقرأ أيضًا:

الأوقاف: توزيع 13 طن لحوم أضاحي غدًا بالمحافظات

 

 

وناقش الجانبان خلال اللقاء، الذي عقد اليوم الأحد (26 سبتمبر 2021) بمقر وزارة السياحة والآثار في القاهرة، مستجدات الإعداد لعقد المؤتمر الدولي حول مواجهة الاتجار غير المشروع في الممتلكات الثقافية واستعادتها، والمقرر أن ينعقد في جمهورية مصر العربية، والترتيب لاختيار موعد يضمن مشاركة أكبر عدد من الدول المتضررة من هذه الظاهرة حول العالم.

 

وأكد العناني والمالك على أهمية انعقاد هذا المؤتمر لمواجهة الاتجار غير المشروع

في الممتلكات الثقافية، وإعادتها إلى دولها.

 

وتطرق اللقاء إلى أهمية السياحة الثقافية، التي من شأنها خلق فرص عمل وتوفير عائدات تساهم في المحافظة على التراث وصيانته. كما تمت مناقشة تسجيل المزيد من المواقع التاريخية المصرية على قائمة الإيسيسكو للتراث في العالم الإسلامي.

وفي ختام اللقاء سلم المدير العام للإيسيسكو وزير الثقافة والآثار المصري شهادة تسجيل مقياس النيل بالمنيل على قائمة التراث في العالم الإسلامي، ضمن مجموعة من المواقع التاريخية المصرية والعناصر الثقافية المسجلة على القائمة.