عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية لأبنائنا في الخارج

الدكتور محمد الضوينى
الدكتور محمد الضوينى وكيل الأزهر

أناب فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، اليوم الخميس، في اعتماد نتيجة امتحان الدور الأول للشهادتين الابتدائية والإعدادية لـ"أبنائنا في الخارج" للعام الدراسي 2020/2021م. كما اعتمد فضيلته نتيجة امتحانات الدورالأول لـ"أبنائنا في الخارج" لكل صفوف النقل بالمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، وحتى الصف الثاني الثانوي.

 

ويبلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان في الخارج بالسفارات المصرية للعام الدراسي 2020/2021م، من الشهادتين الابتدائية والإعدادية وصفوف النقل حتى الصف الثاني الثانوي، 1566 طالبا وطالبة في 64 دولة حول العالم، وقد بلغت نسبة النجاح العامة للشهادة الابتدائية 98.5%، فى حين بلغت نسبة النجاح العامة للشهادة الإعدادية 95.5%. 

 

أعرب  عن خالص التهنئة لأبنائنا في الخارج متمنيا لهم مزيدا من التوفيق والنجاح في حياتهم العلمية والعملية وأن يكونوا خير سفراء للأزهر الشريف في البلاد التي يقيمون فيها.

 

اقرأ أيضًا:

رئيس جامعة الأزهر يتفقد لجان الشهادة الثانوية الأزهرية بدمياط الجديدة

 

فى سياق أخر،  قام الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، بزيارة مفاجئة؛ للاطمئنان على سير العمل بلجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بمنطقة دمياط الأزهرية في يومها الثالث.

 

ورافق رئيس الجامعة، الدكتور محمد أبو زيد الأمير، نائب رئيس الجامعة لشئون الوجه البحري

بطنطا، والدكتور عبده إبراهيم، عميد كلية اللغة العربية بالقاهرة، والشيخ يسري سليمان، مدير التعليم الإعدادي بمنطقة دمياط  الأزهرية، والشيخ عادل كمال صالح، رئيس اللجنة، والشيخ  سمير الششتاوي، رئيس لجنة معهد فتيات المدينة المنورة بدمياط الجديدة؛ بتفقد لجنتي  معهد بنين دمياط الجديدة للطلاب، وفتيات المدينة المنورة للطالبات. 
 

 وخلال الجولة اطمأن رئيس جامعة الأزهر على تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية داخل اللجان؛ حفاظًا على سلامة  الطلاب والطالبات بجانب اطمئنانه على وجود لجنة عزل خصوصًا موجودة في طابق منفصل، وبعيدة عن اللجان، بجانب وجود الإشراف الطبي، إضافة إلى القيام بعمليات رش وتطهير وتعقيم لجميع اللجان قبل وبعد الامتحان. 


وخلال المرور على لجان الامتحانات اطمأن رئيس الجامعة على استخدام كل طالب وطالبة لأدواته الشخصية، كما اطمأن من الطلاب والطالبات على أسئلة مادة البلاغة،