رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإفتاء.. غدًا الأربعاء المتمم لشهر رمضان.. والخميس أول أيام عيد الفطر

دار الإفتاء
دار الإفتاء

 أعلنت دار الإفتاء أن غدًا الأربعاء هو المتمم لشهر رمضان المبارك، على أن يكون الخميس هو أول أيام عيد الفطر، وذلك خلال الحفل الذى نظمته الدار عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

كانت أعلنت الدار، أنه تم الانتهاء من الاستعدادات لنقل كلمة مفتي الجمهورية لإعلان موعد عيد الفطر المبارك عبر الصفحة الرسمية لموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قبل ساعة من آذان المغرب.

 

وكانت كشفت حسابات فلكية أجراها علماء بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن غرة شهر شوال للعام الهجري الحالي 1442هـ (أول أيام عيد الفطر المبارك) ستوافق يوم الخميس 13 مايو المقبل، وعدة الشهر ستكون 29 يومًا.

 

 

وقال الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد، إن هلال شهر شوال سيولد مباشرة في تمام الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة يوم الثلاثاء 29 رمضان، 11 مايو المقبل (يوم الرؤية).

 

وأضاف أن الهلال الجديد لن يكون قد ولد عند غروب شمس يوم الرؤية في جميع العواصم والمدن العربية والإسلامية، ما عدا دكار بالسنغال، نواكشوط بموريتانيا، ومراكش وفاس بالمغرب.

 

وأوضح أن القمر سيغرب قبل غروب الشمس في يوم الرؤية في سماء كل من مكة المكرمة والقاهرة بـ12 دقيقة، وفي باقي محافظات جمهورية مصر العربية يغرب الهلال الجديد قبل غروب شمس ذلك اليوم بمدد تتراوح ما بين 11-14 دقيقة، أما في العواصم والمدن العربية والإسلامية فيغرب القمر قبل غروب الشمس بمدد تتراوح ما بين 3-17 دقيقة.​