رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الأوقاف يستقبل سفير كازاخستان بالقاهرة

وزير الأوقاف يستقبل
وزير الأوقاف يستقبل سفير كازاخستان

 استقبل الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، السفير خيرات لاما شريف، سفير جمهورية كازاخستان بالقاهرة، بمقر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بالقاهرة.

 خلال اللقاء أكد وزير الأوقاف على سعي وزارة الأوقاف الدائم للتواصل الحضاري، وترسيخ أسس الحوار البناء، ونشر صحيح الدين وسماحة الإسلام ووسطيته.

 

 تناول اللقاء مشاركة الجانب الكازاخي في المؤتمر الدولي الذي يعقده المجلس الأعلى للشئون الإسلامية خلال الفترة من 13 - 14/ 3/ 2021م، بعنوان "حوار الأديان والثقافات" الذي يسعى إلى الحوار الهادف وإحلال لغة الحوار محل لغة الصدام والاحتراب، إذ لا غنى للبشرية عن حوار بنَّاء يقوم على أرضية إنسانية خالصة، تراعي الحفاظ على أمن الجميع.

 

 كما تعمل على تحقيق السلام الإنساني، وتحترم خصوصية الآخرين الدينية والثقافية وعاداتهم وتقاليدهم وأعرافهم المستقرة، كما تناول اللقاء الإعداد المشترك للاحتفال

بمرور عشرين عامًا على إنشاء الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية بكازاخستان.


 من جانبه ثمن خيرات لاما شريف جهود وزير الأوقاف في نشر الفكر الوسطي المستنير، مشيدًا بدور وزارة الأوقاف المصرية وإصداراتها العظيمة في مواجهة الفكر المتطرف.


 هذا وقد أهدى وزير الأوقاف السفير نسخًا من مطبوعات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية ووزارة الأوقاف التي تسعى إلى نشر صحيح الدين ومواجهة الفكر المتطرف، وهو ما حاز ثناء وإعجاب سيادة السفير، ووعد بالعمل على ترجمة هذا الفكر العظيم إلى اللغة الكازاخية ونشره على نطاق واسع.