عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الأوقاف: دور المعلمين لا يقل أهمية عن الدعاة والأئمة

بوابة الوفد الإلكترونية

 أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن عملية البناء تقوم على محورين أساسيين هما بناء الإنسان وبناء الأوطان وكلاهما لا ينفك عن الآخر، وأن داخل عملية بناء الأوطان تأتي عملية بناء الإنسان.

 لا شك أن من الوزارات المعنية بذلك وزارات (الأوقاف، التربية والتعليم، الإعلام، الثقافة)، كما أننا نعمل معًا لعقد مؤتمر كبير عن بناء الشخصية الوطنية يهدف إلى بناء الإنسان المصري في دولة عصرية حديثة.

 

 تابع جمعة، أن التعاون بين وزارتي الأوقاف والتربية والتعليم أثمر عن العديد من المؤلفات منها: كتاب "بناء الشخصية الوطنية" والذي يُعد إنتاجًا علميا فريدًا ومتميزًا بعد المعالجة التربوية، والكتاب على وجازته يحمل مضامين علمية وتربوية عظيمة.

 

 وأشار وزير الأوقاف، أن رسالة المعلمين لا تختلف

كثيرًا عن رسالة الأئمة والدعاة فكلتيهما تعملان على بناء الشخصية الوطنية وترسيخ القيم والأخلاق، وأن الأخلاق والسلوك الثمرة الحقيقة للإيمان بالله، مؤكدًا معاليه على تفعيل مدونة السلوك لجميع الطلاب من أجل بناء الشخصية المصرية روحيًا وثقافيًا ومهنيًا.

 

 جاء ذلك خلال تكريم الفائزين في المسابقة البحثية "رؤية للفكر المستنير" بمقر أكاديمية الأوقاف الدولية بالسادس من أكتوبر بحضور الشيخ جابر طايع يوسف، رئيس القطاع الديني، والدكتور محمود فؤاد، مستشار التربية الدينية بوزارة التربية والتعليم.