عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدء التصفيات المبدئية لمسابقة الشيخة هند بنت مكتوم للقرآن الكريم بدبي ..السبت

بوابة الوفد الإلكترونية

تبدأ اعتبارًا من يوم  السبت 25 الجاري التصفيات المبدئية للدورة الحادية والعشرون لمسابقة الشيخة هند بنت مكتوم للقرآن الكريم وتستمر حتى الثاني من فبراير 2020 .

صرَّح المستشار إبراهيم محمد بوملحة مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشئون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة للجائزة أن هذه المسابقة المباركة التى تدخل عامها الـ21 تحظى برعاية كريمة من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وحرمه الشيخة هند بنت مكتوم آل مكتوم .

 

وقد حرصت سموها أن تكون هذه المسابقة مفتوحة للجنسين من مواطنين ومقيمين من حفظة كتاب الله العزيز بأفرعها الثمانية وهي فرع القرآن الكريم كاملًا ، وفرع عشرون جزءًا وفرع عشرة أجزاء‘ وفرع خمسة أجزاء للمواطنين‘ وفرع خمسة أجزاء للمقيمين ممن لا تزيد أعمارهم عن عشر سنوات‘ثم فرع ثلاثة أجزاء للمواطنين الذين لا تزيد أعمارهم عن عشر سنوات‘ ثم الفرع السابع جزء عم وهو خاص بالمسلمين الجدد من الذين لم يمض على إسلامهم خمس سنوات‘ ثم الفرع الثامن جزء عم وهو خاص بالمعاقين من ذوى الإعاقة الذهنية أو الشلل الدماغي فقط .

 

كما حددت اللجنة سن 25 سنة لمن أراد الاشتراك من المقيمين ذكورًا وإناثًا كما يتاح للمواطنين من الجنسين الاشتراك في جميع الأفرع في أي سن كانوا ما عدا الفرع السادس والذي حددَّ بعشر سنوات ذكورًا وإناثًا. وأضاف بأن الذين تقدَّموا للتصفيات المبدئية لهذه الدورة بلغ 224 من الذكور و 269 من الإناث من جميع إمارات الدولة وسوف يخضعون للاختبارات المبدئية قبل التأهل للمسابقة النهائية.

 

وقد تم تشكيل لجان التحكيم التي ستشرف على اختبار المتقدمين حيث جرى تشكيل لجنة التحكيم الخاصة بالذكور من أصحاب الفضيلة هادي نقراش ومسعود أحمد الكمالي وطارق يوسف شرشر وعارف أنس

بلال الشحي.

 

بينما تم تشكيل لجنة تحكيم الإناث من الأستاذة فاطمة أحمد ذو النورين وعائشة عبدالله عمر باقشير ونبيلة حسن محمد وعبير الجوهري وسارة عبدالصمد ورضا أحمد الطاهر .

 

وسوف تنطلق التصفيات المبدئية بداية للمتقدمين من مدينة أبوظبي في يوم السبت الـ 25 الجاري ويوم الأحد والاثنين ٢٦ و ٢٧ للمتقدمين من مراكز دبي الخاصة والمتقدمين من وزارة التربية التعليم .

 

أما الثلاثاء الموافق الثامن والعشرين من يناير للمتقدمين من الهيئة العامة للشئون الإسلامية والأوقاف في إمارة الشارقة وعجمان وأم القيوين والفجيرة بالإضافة إلى المتقدمين من وزارة التربية والتعليم .

 

بينما سيخصص يوم الأربعاء الموافق التاسع والعشرين من يناير للمتقدمين من مراكز رأس الخيمة وللمتقدمين فيها من الهيئة العامة للشئون الإسلامية والأوقاف وزارة التربية والتعليم بينما سيخصص الثاني من فبراير القادم للمتقدمين من الهيئة العامة للشئون الإسلامية والأوقاف بمدنية العين .

 

وعن المسابقة النهائية أشار بوملحه أن الجائزة خصصت الفترة من 8 - 17 فبراير للمسابقة النهائية للإناث والذكور بمقر الجائزة بمنطقة الممزر بدبي ما عدا يوم الجمعة على أن يقام الحفل الختامي للذكور يوم 25 فبراير وللإناث يوم 26 فبراير وسيقام الاحتفالان بمقر بجمعية النهضة النسائية بدبي.