رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وكيل الأزهر السابق يهاجم الكيان الصهيوني.. ويؤكد: لست مقتنعًا بحماس

الدكتور عباس شومان
الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر السابق

 علق الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر السابق، على الأزمة الفلسطينية وما تتعرض له من هجوم غاشم للكيان الصهيونى بالقول: "بعد حرق الصهاينة للأقصى قالت الهالكة جولدمائير، رئيسة وزراء الكيان الصهيوني وقتها، "بعد إحراق الأقصى لم أنم طوال الليل ترقبًا لجيوش العرب التي ستداهمنا قبل الصباح، فلما أصبحت أدركت أنها أمة نائمة".

 

 تابع شومان، لا أدري لو كانت هذه الهالكة على قيد الحياة ماذا كانت كلماتها الآن، وكثير منا لا يعلم وليس مهتمًا بما يفعله كلابها بأطفال فلسطين، ليس العرب فقط بل الأمة الإسلامية أيضًا والعالم الغربي والشرقي، بما يمتلكه العالم من كيانات أممية وجمعية ولست أدري وأظنه كذلك إذا كان قد غابت عبارات الاستنكار والاستهجان والدعوات لعقد اجتماعات طارئة فقد غاب معها أضعف الإيمان وهو الدعاء.

 

 قال شومان، لن أتحدث عن

الصهاينة فما يفعلونه يناسبهم ولست مؤيدًا ولا مقتنعًا بحماس ولا غيرها من قادة فلسطين الذين قسموا فلسطين، أو ماتبقى منها، ولست أدري إذا كان هذا الفتات الذي بين أيديهم يحكم بحكومتين، فكم حكومة ستحكم فلسطين بعد تحريرها.

 

 اختتم شومان، لم يكن ينقص فلسطين، الذي تخلى عنها العالم شرقًا وغربًا، أن يتخلى عنها أهلها بهذا الانقسام المعيب، فقد زادهم ضعفًا فوق ضعفهم، وإذا لم يوحدوا صفوفهم فهم شركاء فيما يحل بأطفالهم ونسائهم، أما نحن فحتى دعواتنا أظن أننا بخلنا بها عنهم.