رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لماذا يشتكي المتزوجون

وعاشروهن بالمعروف
وعاشروهن بالمعروف

كثرت المشاكل الزوجية بين المتزوجين فى هذه الأيام وتحدث الشيخ أحمد فرج العالم بوزارة الأوقاف وقال إن الشاب قبل الزواج كان يرسم صورة معينة يجب أن تكون عليها الزوجة؛ حيث تكونت لديه هذه الصورة من خلال الأفلام القديمة.

 

وكذلك من خلال ما رآه في بيته من أمه، وهو غير مدرك أن الأمور تغيرت كثيراً بعد الانفتاح الحالي، فبعد الزواج يفاجئ بشيء لم يكن يتوقعه، بل فوق ذلك يجد نفسه في مكان يعتبره سجناً حيث تريد زوجته أن تسيطر عليه أو أن تجعل حياته بأكملها من أجلها، فيشتاق لحياته القديمة!.

 

والزوجة كذلك تنتظر من زوجها أشياء كثيرة تسمع عنها في وسائل التواصل وتراها في الأفلام الحديثة مثل مشهد الرجل الذي يحضر لزوجته الإفطار على السرير، وغيره، فتبدأ الزوجة المقارنة بين زوجها وبين ما سمعته وتسمعه!

الخلاصة هي أن الصورة القديمة للزوجات تغيرت تماماً، والصورة

التي تصورها الميديا للأزواج غير صحيحة على الإطلاق! فالنساء لم يَعدن مثل "أمينة"، والرجال لم يكونوا ولن يكونوا مثل "مهند".

 

والرجوع إلى كتاب الله يحل كل المشاكل وقال تعالى وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ.

 

وقال تعالى يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَحِلُّ لَكُمْ أَن تَرِثُوا النِّسَاءَ كَرْهًا ۖ وَلَا تَعْضُلُوهُنَّ لِتَذْهَبُوا بِبَعْضِ مَا آتَيْتُمُوهُنَّ إِلَّا أَن يَأْتِينَ بِفَاحِشَةٍ مُّبَيِّنَةٍ ۚ وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ ۚ فَإِن كَرِهْتُمُوهُنَّ فَعَسَىٰ أَن تَكْرَهُوا شَيْئًا وَيَجْعَلَ اللَّهُ فِيهِ خَيْرًا كَثِيرًا.