رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مفتي الجمهورية يُدين الهجوم الإرهابي على ملعب كرة قدم بـ"كركوك" بالعراق

الدكتور شوقى علام
الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية

 أدان الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، الهجوم الإرهابي الذي شنه تنظيم "داعش" الإرهابي، أمس الأحد، على ملعب خماسي لكرة القدم في إحدى قرى جنوب مدينة كركوك بالعراق؛ ما أسفر عن مصرع 6 أشخاص، وإصابة ١٠ آخرين بإصابات متفرقة.

 شدد مفتي الجمهورية، في بيانه الذي أصدره، اليوم الإثنين، على أن استهداف الجماعات والتنظيمات الإرهابية للآمنين والأبرياء في العالم يعكس الفكر الظلامي العبثي لهذه الجماعات الضالة التي لا تعرف شيئًا عن المبادئ والأسس التي تقوم عليها الأديان.

 أكد المفتي رفض الشريعة الإسلامية القاطع لألوان الاعتداء كافة على الآمنين والأبرياء، مؤكدًا تحريم الدين الإسلامي الحنيف لكل أشكال الاعتداء على النفس البشرية بالذبح أو القتل أو الخطف أو الترويع أو السرقة، أو أي شكل من أشكال إيذائها، باعتباره

من أبشع أنواع الجرائم التي تستوجب أشد العقوبات في الدنيا والآخرة.

  دعا مفتي الجمهورية المجتمع الدولي، ودول العالم والأطراف والجهات الدولية الفاعلة كافة لاتخاذ الإجراءات اللازمة للتصدي للإرهاب ووقف موجات التطرف والتشدد ومواجهة محاولات نشر الفتن، مؤكدًا ضرورة توحيد الجهود لمواجهة الإرهاب واستئصال جذوره والقضاء عليه.

 وتقدم فضيلة المفتي بخالص العزاء والمواساة للعراق، قيادةً وحكومةً وشعبًا، ولأسر ضحايا الاعتداء الإرهابي الآثم، سائلًا المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا بموفور رحمته، وأن يمنَّ على المصابين بالشفاء العاجل.