عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأحد.. وزير الأوقاف يفتتح أكاديمية الأوقاف الدولية بحضور 130 شخصية دولية

بوابة الوفد الإلكترونية

يفتتح وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، نيابة عن المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين بالسادس من أكتوبر ، الأحد المقبل.

 

يأتي ذلك بحضور أكثر من 130 شخصية دولية من وزراء ومفتين ورؤساء منظمات دولية رسمية ورؤساء جامعات وعلماء ومفكرين وإعلاميين كبار.

 

وأكد "جمعة" أن افتتاح أكاديمية الأوقاف لتدريب الأئمة والوعاظ، سيكون على هامش مؤتمر الأعلى للشئون الإسلامية الذى يبدأ فعالياته السبت على مدى يومين ولفت الى أن افتتاح هذه الأكاديمية يأتي في إطار المشروع التنويري الكبير الذي تقوم عليه بعناية بالغة وزارة الأوقاف المصرية ,لافتا إلى أن هذه الأكاديمية ستكون عالمية مبنى ومعنى , وأشار الى أن الاكاديمية ستفتح أبوابها رحبة واسعة لجميع الأئمة الراغبين في التدريب بها من مختلف دول العالم.

 

وأشار الوزير إلى أنه سيتم تدريب ١٠٠٠ من الأئمة والواعظات بالتعاون

مع وزير الاتصالات، يحصلون على شهادة معتمدة عقب التدريب.

 لافتا الى أنه تم تجهيز قاعة كبرى بها ٣٨٠ مقعدا بكل وسائل التقنيات الحديثة، موضحًا أن الأكاديمية بها خدمة شاملة، وتحتوي على معمل لغة أجنبية، وقاعات إقامة فندقية.

 

ولفت إلى أن الأكاديمية مزودة بمطعم على أعلى مستوى معتمد غذائيا وصحيا للتوريد للأكاديمية بالاتفاق مع وزارتي الداخلية والصحة، وذلك لتوفير أفضل خدمة ورعاية طوال فترة الدراسة.

 

 وقال الوزير، لدينا أمل فى عصر ما بعد الأكاديمية سيكون الخطاب الدينى مختلفا، لافتا إلى أن الأوقاف تلقت  طلبات من كل دول العالم .