عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النيابة تعاين مسرح جريمة وفاة مؤذن الإسكندرية

المجنى عليه
المجنى عليه

انتقل فريق من النيابة العامة  بمحافظة الاسكندرية صباح اليوم السبت لمعاينة موقع جريمة وفاة مؤذن متطوع بزاوية محمد حسن بمنطقة الورديان غربي الإسكندرية على يد عاطل له معلومات جنائية، لمنعه والده من الآذان في المسجد.

وقال شهود الواقعة "اثناء صلاة العشاء بالزاوية حاول والد المتهم الاذان الا اننا رفضنا لان صوته غير جيد، وعايز ياذن بالعافية ونحن طلبنا من الشاب المجنى عليه ان يقوم بالاذان".

وقال محمد عاشور، ابن خالة المجني عليه، "المتهم ووالده كانا على خلاف مع الشيخ حسن الكومي، بسبب إصرار والد المتهم على الأذان بالمسجد بالقوة دون رغبة رواده".

وأضاف عاشور: "الشيخ حسن الكومي قاله صوتك وحش ومش بتعرف تأذن، مشيرا إلى أن إمام المسجد المعين من الأوقاف سبق وحرر لوالد المتهم محضر بقسم الشرطة لمنعه من الأذان دون جدوى.

وأضاف أن الشيخ حسن كان متطوع للأذان بالمسجد، قائلا:«الناس كلها كانت بتحبه ربنا يرحمه.. حسن أذن المغرب رغمًا عن والد المتهم فانتظروه في صلاة التراويح وقتلوه».

أصدرت النيابة العامة ٦ قرارات عاجلة، بشأن الواقعة، تضمنت سرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة، وتفريغ كاميرات المراقبة بمحيط الحادث، وسؤال شهود العيان، والتحفظ على السلاح المستخدم وإرساله إلى المعمل الجنائي، وتشريح جثة المحنى عليه والتصريح بدفنها، عقب انتهاء الطبيب الشرعي من تشريحها، وحجز المتهم على ذمة التحقيقات.

كان قد تلقى اللواء خالد البروي، مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من مأمور قسم شرطة مينا البصل، يفيد

بورود بلاغ من شرطة النجدة، بمقتل إمام زاوية مسجد محمد حسن بالورديان على يد عاطل، بسبب خلافات على القيام بالأذان بالقوة.

على الفور انتقل مأمور وضباط القسم رفقة سيارة إسعاف إلى موقع البلاغ، وتبين من الفحص أنه عقب الانتهاء من صلاة تراويح ثانى أيام رمضان، قام أحد الأشخاص يدعى «بوده»، عاطل، ومسجل، بقتل المجني عليه ح.ع.ا.ا، مؤذن متطوع بزاوية مسجد «محمد حسن» بالورديان.

وكشفت التحريات المبدئية عن وجود خلافات سابقة بين المجنى عليه والد المتهم حيث كان يصر الأخير على الأذان بالمسجد على غير رغبة الرواد، كما ثبت من التحريات سابقة تحرير محضر بذلك الشأن، وأن المتهم قام بقتل المؤذن عقابا له على منع والده من أداء الأذان.

امرت النيابة العامة بحبس المتهم 4 ايام على ذمة التحقيقا ت وسرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة، وتفريغ كاميرات المراقبة بمحيط الحادث، وسؤال شهود العيان، والتحفظ على السلاح المستخدم وإرساله إلى المعمل الجنائي.