عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصرع عنصر إجرامى فى تبادل إطلاق الرصاص مع الأمن بأسيوط

قوات الأمن
قوات الأمن

نجحت  الأجهزة الأمنية،  من تحديد مكان اختباء"أحد العناصر الإجرامية شديدة الخطورة – سبق اتهامه فى قضايا أبرزها " مقاومة سلطات، أسلحة وذخائر، شروع فى قتل، مخدرات، سرقة" - والمطلوب التنفيذ عليه فى حكم بالسجن المؤبد" ،  بدائرة مركز شرطة ساحل سليم بمديرية أمن أسيوط.

اقرأ أيضًا..الأمن يتصيّد 10 متهمين بالبلطجة

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه ولدى استشعاره بالقوات بادر بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها، واسفر التعامل عن مصرعه، وعثر بحوزته على (بندقية آلية – طبنجة – 9 خزائن – عدد من الطلقات النارية مختلفة الأعيرة – 3 قنابل دخان - 17 طربة لمخدر الحشيش – كمية من مخدر الشابو – 200 قرص مخدر – مبلغ مالى - 2 هاتف محمول ).

 

عفو رئاسي عن   الغارمين والغارمات قبل قدوم شهر رمضان 

اصدر الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرار رئاسي بالعفو الرئاسي والإفراج عن كافة الغارمين والغارمات بمراكز الإصلاح المصرية، معلنًا أنه تم تنفيذ القرار لقضاء المفرج عنهم شهر رمضان مع أسرهم.

جاء ذلك إستمراراً للجهود المبذولة تفعيلاً لمبادرة  الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية " سجون بلا غارمين أو غارمات "، وتنفيذاً لقرار  الرئيس بالإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة عن عدد من المحكوم عليهم من الغارمين والغارمات

فقد قام قطاع الحماية المجتمعية بوزارة الداخلية بتنظيم إحتفالية بمركز إصلاح وتأهيل وادى النطرون تم خلالها الإفراج عن عدد (85) من الغارمين والغارمات بعد سداد مديونياتهم ،  لتخلو مراكز الإصلاح والتأهيل من الغارمين والغارمات لأول مرة .

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء وتفعيل أساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للإنخراط فى المجتمع