رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

تأجيل محاكمة 18 متهمًا في "أحداث شغب السلام"

حوادث

الأربعاء, 05 أكتوبر 2022 19:45
تأجيل محاكمة 18 متهمًا في أحداث شغب السلاممحكمة- أرشيفية
كتب- محمد موسى وكريم ربيع

قررت الدائرة الثالثة إرهاب المنعقدة بمجمع محاكم بدر، اليوم تأجيل محاكمة 18 متهما، في القضية المعروفة إعلامياً بـ"أحداث شغب السلام"، لاتهامهم باستخدام مفرقعات وألعاب نارية، والتجمهر أمام قسم السلام ثان، وإشاعة الفوضى وحيازة أسلحة نارية بدون ترخيص، لجلسة 23 أكتوبر للمرافعة.

 

اقرأ أيضًا.. غدا.. استكمال محاكمة 18 متهما بقضية أحداث شغب السلام

 

وجاء في أمر الإحالة: المتهمون من الأول إلى الرابع اشتركوا مع باقي المتهمين بطريق التحريض فى حيازة وإحراز مفرقعات حال كونهم غير مرخص لهم بحيازتها أو إحرازها، واستعمال المفرقعات استعمالاً من شأنه تعريض حياة الناس بأن أطلقوا ألعاباً نارياً تحوي مفرقعات بشكل عشوائي، وصوب قسم شرطة السلام ثان علي النحو المبين بالتحقيقات، واستعمال المفرقعات استعمالا من شأنه تعريض أموال الناس للخطر، بأن أطلقوا ألعاباً نارياً تحوي مفرقعات بشكل عشوائي و صوب قسم شرطة السلام ثان مما أحدث تلفيات بسيارة الشرطة.

 

في سياق آخر، لقيت طفلة مصرعها، وأصيب والدها في حادث سير تصادم سيارة ميكروباص بالموقف الجديد بكفر الشيخ، ليجري نقلهما عن طريق سيارات الإسعاف إلى مستشفى كفر الشيخ العام، كما جري ضبط سائق السيارة النقل المتسببة في الحادث، واقتياده إلي مركز الشرطة.

 

تلقت أجهزة الأمن في كفر الشيخ، إخطارا من مأمور مركز شرطة كفر الشيخ يفيد بوقوع  حادث سير تصادم سيارة ميكروباص بشخص وطفلته، بالموقف الجديد بكفرالشيخ، لتتوفى الطفلة ويصاب والدها، ونقلت سيارات الإسعاف جثمان الطفلة لمشرحة مستشفى كفر الشيخ العام، ووالدها لاستقبال المستشفى لتلقي

الاسعافات اللازمة.

 

وتبين من التقرير الطبي مصرع حلا أشرف محمد قطب، 6 سنوات، واصابة والدها أشرف محمد قطب، 33 سنة ، من كفر الشيخ بكدمات وجروح متفرقة بالجسم.

 

من ناحية أخرى، قضت محكمة أسرة سيدى جابر بالإسكندرية بتغريم زوج 180 ألف جنيه نفقة متعة فى استئناف الحكم لطلاق زوجته غيابيا ثلاث مرات منفصلة، على غير رغبتها، وإحداث ضرر لها لاستمرار الحياة الزوجية.

 

تأتى تفاصيل القضية عندما تقدمت زوجة إلى محكمة الأسرة للضرر من طلاقها غيابيا ووجود أبناء فى القضية رقم 13873 أسرة سيدى جابر 77 ق وحكمت محكمة أول درجة على الزوج دفع مبلغ 1500 جنيه نفقة شهرية للعدة من تاريخ الطلاق، كما قضت بمبلغ 36 ألف جنيه نفقة متعة و5 آلاف جنيه مؤخر صداق.

 

وفى استتئناف الحكم الذى تقدم به الزوج قررت هيئه المحكمة برفض الاستئناف ورفع المبلغ من 36 ألف جنيه إلى 180 ألف جنيه نفقة متعة عن 10 سنوات الحياة الزوجية وليس عامين.