رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

ضبط طالب انتحل صفة ضابط لابتزاز سيدة في بورسعيد

حوادث

الاثنين, 03 أكتوبر 2022 14:19
ضبط طالب انتحل صفة ضابط لابتزاز سيدة في بورسعيدحملة أمنية
:كتب- محمد عبدالفتاح

 كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن بورسعيد من إحدى السيدات، مقيمة بدائرة قسم شرطة الزهور، بتضررها من مستخدم هاتف "محدد"، لقيامه بإرسال رسائل لها على هاتفها المحمول عبر تطبيق "واتس آب"، منتحلاً صفة ضابط بقصد ابتزازها للتعرف عليها.

 

اقرأ أيضًا.. تعرف على جهود وزارة الداخلية في ضبط البلطجية في 24 ساعة

 

 بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد مرتكب الواقعة، وتبين أنه طالب مقيم بدائرة مركز شرطة تمى الأمديد بالدقهلية، وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الدقهلية، تم استهداف المتهم وضبطه، وبحوزته هاتف محمول، وبفحصه فنيًا تبين احتواؤه على آثار ودلائل على ارتكاب الواقعة، وبمواجهة المتهم اعترف بارتكابه الواقعة.

 

 كما أقر المتهم بقيامه باستخدام طرق احتيالية تمثلت فـى إنشاء حساب وهمى باسم فتاة على موقع "فيس بوك" يقوم من خلاله بنشر منشورات على مجموعات تتضمن إعلانات على وظائف فـى مجال التدريس، وعقب قيام الفتيات والسيدات من راغبى العمل فـى هذا المجال بإرسال بياناتهن كافة له، يقوم باختراق حسابات المجنى عليهن وإبتزازهن، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

 من جهة أخرى، تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من كشف ملابسات البلاغ الوارد لقسم شرطة الزيتون بمديرية أمن القاهرة

من (أحد الأشخاص- مقيم بدائرة القسم)، باكتشافه كسر باب الشقة سكنه وسرقة (مبلغ مالى- هاتف محمول) من داخلها.

 

 وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، ومن خلال الإستعانة بالتقنيات الحديثة، أمكن تحديد حائز الهاتف المستولى عليه، وتبين أنه (صاحب محل هواتف محمولة - مقيم بمحافظة الجيزة).

 

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبحوزته (الهاتف المحمول المستولى عليه) بمواجهته أقر بشراء الهاتف من (أحد الأشخاص- مقيم بمحافظة القليوبية "له معلومات جنائية")، وأضاف بعلمه بكون الهاتف من متحصلات واقعة سرقة.. حيث أمكن ضبط الأخير وأقر باشتراكه مع آخر "تم ضبطه" فى تكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة المساكن بأسلوب "كسر الباب " واعترفا بارتكاب عدد 6 وقائع سرقة من داخل المساكن بذات الأسلوب.

 

 وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المضبوطات، واتهموهما بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.