رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

سقوط عصابة سرقة المساكن في الزيتون

حوادث

الاثنين, 03 أكتوبر 2022 14:12
سقوط عصابة سرقة المساكن في الزيتونحملة أمنية
كتب- محمد عبد الفتاح

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية، من كشف ملابسات البلاغ الوارد لقسم شرطة الزيتون بمديرية أمن القاهرة من (أحد الأشخاص- مقيم بدائرة القسم)، بإكتشافه كسر باب الشقة سكنه وسرقة (مبلغ مالى- هاتف محمول) من داخلها.

 

اقرأ أيضًا.. خدمات وزارة الداخلية الإلكترونية للمواطنين.. تعرف عليها

 

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة، أمكن تحديد حائز الهاتف المستولى عليه وتبين أنه (صاحب محل هواتف محمولة - مقيم بمحافظة الجيزة).

 

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبحوزته (الهاتف المحمول المستولى عليه) بمواجهته أقر بشراء الهاتف من (أحد الأشخاص- مقيم بمحافظة القليوبية "له معلومات جنائية") وأضاف بعلمه بكون الهاتف من متحصلات واقعة سرقة.. حيث أمكن ضبط الأخير وأقر باشتراكه مع آخر "تم ضبطه" فى تكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة المساكن بأسلوب "كسر الباب" واعترفا بارتكاب عدد 6 وقائع سرقة من داخل المساكن بذات الأسلوب.

 

وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المضبوطات، واتهموهما بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

في سياق آخر، أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بمشاركة قطاع الأمن العام، قيام أحد الأشخاص بإنشاء حساب على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، يقوم من خلاله

بالترويج لبيع العملات المزورة، بسبب قدرته على تزوير الأوراق الرسمية واختراق الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعى.

 

وبإجراء التحريات، أمكن التوصل إلى تحديد صاحب الحساب، وتبين أنه عاطل "له معلومات جنائية"، وقيامه من خلال ذلك الحساب المشار إليه بالنصب والإحتيال على المواطنين والتحصل منهم على مبالغ مالية نظير إيهامهم بقدرته على إتيان تلك الأفعال المشار إليها " على خلاف الحقيقة ".

 

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه وأمكن ضبط، وبحوزته هاتف محمول بفحصه فنياً تبين إحتوائه على محادثات ومقاطع فيديو  تؤكد نشاطه الإجرامى المشار إليه، وبمواجهته أقر بممارسته ذلك النشاط الإجرامى، كما أضاف بقيامه بغلق الحساب المشار إليه خشية ضبطه وإنشائه حسابات آخرى خاصة به على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" بأسماء مختلفة وإستخدامها لمواصلة نشاطه الإجرامى، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.