رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

رفع جلسة محاكمة قاتل "سلمى" فتاة الشرقية

حوادث

الاثنين, 03 أكتوبر 2022 12:26
رفع جلسة محاكمة قاتل سلمى فتاة الشرقيةقاتل "سلمى" فتاة الشرقية
ياسر مطري

رفعت محكمة جنايات الزقازيق الدائرة الرابعة، برئاسة المستشار محمد عبد الكريم، منذ قليل، ثالث جلسات محاكمة المتهم إسلام محمد فتحي محمد، بقتل المجني عليها سلمي بهجت والمعروفة إعلاميا بـ " فتاة الشرقية".

 

وتلى رئيس المحكمة في بداية الجلسة، فحوى التقرير الطبي الوارد من مستشفى العباسية للأمراض النفسية والعصبية، مؤكدا إن المتهم لا يوجد في الوقت الحالي ولا وقت الواقعة أي أعراض دالة على وجود اضطراب نفسي أو عقلي يفقده الإدراك، ويؤكد سلامة الإدراك لدى المتهم مما يجعله مسؤولا في المنسوب إليه وقت ارتكابه الواقعة.

 

واستمعت المحكمة لمرافعة النيابة ودفاعي المجني عليه والمتهم، وطالب ممثل النيابة بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم وهو الإعدام شنقا، لتوافر الركن المادي والنفسي والمعنوي في ارتكابه جريمته

 

وطلب محامي المتهم، بتحويل المتهم والتقرير الاستشاري إلى لجنة عليا بالطب النفسي لإعادة فحص المتهم فحص طبي سليم، بعدما طعن في صحة وسلامة ودقة التقرير الطبي الوارد من مستشفى العباسب للامراض النفسية والعصبية.

 

وكانت المحكمة في جلساتها الماضية، قد أحالت المتهم إلى مستشفى العباسية للأمراض النفسية؛ وتشكيل لجنة متخصصة من أساتذة الطب النفسى والعصبى لفحص حالته وبيان مدى

مسؤوليته عن أفعاله وقت ارتكاب الجريمة، وحددت جلسة انعقاد الدور الثالث من أكتوبر المقبل لنظر الدعوة.

 

البداية بتلقي الأجهزة الأمنية بالشرقية، استغاثة من الأهالي بشأن قيام شاب بطعن سلمى بهجت، 22 عاما، طالبة بكلية الإعلام بأكاديمية الشروق، لدى دخولها عمارة سكنية بمنطقة المنتزة بدائرة قسم شرطة أول الزقازيق وبمحيط محكمة الزقازيق، وتمكنهم من الإمساك به والتحفظ عليه.

 

على الفور انتقل رجال الشرطة المتواجدين في محيط المحكمة، وتم ضبط الشاب ويدعى" إسلام محمد" 22 عاما، طالب بذات الكلية، وتم التحفظ عليه ونقله إلى قسم الشرطة تحت تصرف النيابة العامة.

 

وأمر النائب العام بحبس المتهم احتياطيًّا على ذمة التحقيقات لاتهامه بقتل المجني عليها عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، وتم إحالته إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لمعاقبته.