رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

سحب 2223 رخصة سيارة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني

حوادث

الاثنين, 03 أكتوبر 2022 12:23
سحب 2223 رخصة سيارة لعدم تركيب الملصق الإلكترونيالملصق الإلكتروني
:كتب- محمد عبدالفتاح

 تمكنت الأجهزة المختصة، اليوم الإثنين من سحب 2223 رخصة سيارة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني خلال 24 ساعة، وذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على استكمال المنظومة الإلكترونية وتفعيل كل عناصرها للوصول إلى أقصى درجات ضبط إيقاع الحركة المرورية.

 

اقرأ أيضًا.. ضبط 3000 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكتروني

 

 ومنحت وزارة الداخلية مالكي المركبات مهلة لتركيب الملصق الإلكتروني لفترات عدة متلاحقة، وناشدتهم سرعة التوجه إلى وحدات المرور التابعين لها لتركيب الملصق، ومدت الوزارة ساعات العمل داخل وحدات المرور، وخصصت الفترة الزمنية من الساعة 5 مساءً حتى 8 مساءً لتقديم خدمة تركيب الملصق فقط، ومع انتهاء آخر مهلة حددتها الوزارة لتركيب الملصق، قامت الحملات المرورية بسحب آلاف الرخص بصورة يومية دون فرض عقوبات أو غرامات على أصحاب المركبات، بل ألزمتهم بتركيب الملصق لاستعادة الرخصة مرة أخرى.

 

 وبدأت الوزارة في تفعيل العقوبات الواردة بقانون المرور تجاه المركبات التي لم تقم بتركيب الملصق، أو ذات الملصق التالف أو المتعمد إخفاؤه،

أو تم العبث بالملصق الخاص بها وفقد صلاحيته منذ 18 سبتمبر الماضي، حيث تشمل العقوبات: سحب الترخيص لمدة لا تقل عن شهر ولا تزيد على ثلاثة أشهر والحبس.

 

 

وكانت تمكّنت الأجهزة الأمنية المختصة، اليوم الاثنين، من ضبط 1248 مخالفة لقائدي الدراجات النارية لعدم ارتداء الخوذة بالمحافظات.

 

وأوضحت وزارة الداخلية، في بيانها، أنه تم شن حملات مرورية مكثفة لمتابعة التزام قائدى الدراجات النارية بارتداء الخوذة، بجانب المخالفات الأخرى.

 

 وشددت الداخلية على قائدى الدراجات النارية الالتزام بارتداء الخوذة، لافتة إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين حفاظًا على أرواح المواطنين، وبما يحد من وقوع الحوادث على الطرق.