رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

حبس عاطل متهم بالاتجار في الحشيش بالمرج

حوادث

الاثنين, 03 أكتوبر 2022 12:07
حبس عاطل متهم بالاتجار في الحشيش بالمرجحشيش
كتبت- ابتسام محمد:

أمرت نيابة المرج بحبس عاطل متهم بالاتجار في الحشيش بدائرة القسم 4 أيام على ذمة التحقيقات وطلبت التحريات حول الواقعة وتحفظت على المضبوطات.

 

اقرأ أيضًا.. استمرار حبس المتهمين بسرقة شقة في العمرانية

 

أكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة المرج بمديرية أمن القاهرة قيام (أحد الأشخاص- مقيم بدائرة القسم) بمزاولة نشاط غير مشروع في مجال الاتجار بالمواد المخدرة مُتخذًا من محل سكنه مكانا لمزاولة نشاطه الإجرامي.

 

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه.. وبحوزته (كمية من مخدر الحشيش وزنت 3,500 كيلو جرام- مبلغ مالي- هاتف محمول).

بمواجهته اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار والمبلغ المالى من متحصلات البيع والهاتف المحمول للتواصل بعملائه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

وفي سياق آخر، طلبت نيابة عين شمس تحريات المباحث وتقرير الحماية المدنية حول حريق شب بشقة سكنية بدائرة القسم وانتدبت رجال المعمل الجنائي للمعاينة وإعداد تقرير واف حول أسباب الحريق.

 

تلقى قسم شرطة عين شمس إخطارًا من النجدة بنشوب حريق داخل شقة وتحركت قوة أمنية وتم الدفع بـ3 سيارات إطفاء وفرض كردون أمني بمحيط الحريق.

 

القوات الأمنية تمكنت من إخماد النيران دون وقوع إصابات وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

 

وتشدد إدارة الحماية المدنية بعدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربائى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل

أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حراري.

 

وتشير الإدارة إلى أن هناك أخطاء متكررة للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التى تؤدى للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون.

 

ولفتت الإدارة، أن أخطار تسرب الغاز تؤدي إلى حدوث انفجارات كبيرة، بسبب تفاعل الغاز مع الهواء المنتشر فيه غاز الأكسجين الذى يساعد على الاشتعال، وقد يؤدى إلى خسائر فى الأرواح والممتلكات، ولكى يتم تجنب جميع المخاطر هناك إرشادات وتعليمات يجب اتباعها للوقاية من مخاطر الغاز، منها التأكد من أن التوصيلات الخاصة بخراطيم الغاز الطبيعى جديدة وليست قديمة، حتى لا يحدث أى تسرب.

 

للمزيد من أخبار الحوادث اضغط هنا.