رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

9 أكتوبر أولى جلسات سائق طريق السويس

حوادث

الثلاثاء, 27 سبتمبر 2022 18:16
9 أكتوبر أولى جلسات سائق طريق السويسسائق السويس

قررت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار محمد حسين عبد التواب، بدء أولى جلسات محاكمة المتهم أحمد جمال المتهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ"واقعة طريق السويس"، في 9 أكتوبر الجاري، وذلك على أن تجرى المحاكمة أمام محكمة جنايات جنوب القاهرة برئاسة المستشار عاطف رزق.

 

اقرأ أيضًا..المشدد 7 سنوات لتاجرى مخدرات بحدائق القبة

 

وأحال المستشار حمادة الصاوي النائب العام، المتهم إلى المحاكمة الجنائية بعد التحقيقات التي أجريت معه بمعرفة النيابة العامة، والتي أسندت إليه ارتكاب 3 جرائم تتمثل في حيازة المخدرات بقصد التعاطي، وقيادة مركبة (سيارة ملاكي، وذلك بطريق القاهرة السويس.

 

وكانت قد رصدت مواقع التواصل الاجتماعي قيادة المتهم سيارته بالطريق العام برعونة وعدم احتراز مما عرَّض حياة الناس للخطر، وما ثبت بتقرير المعمل الكيماوي من احتواء المضبوطات المعثور عليها بحوزة المتهم على جواهر مخدرة، وما ثبت بتقرير المعمل الكيماوي بمصلحة الطب

الشرعي من إيجابية العينات المأخوذة من المتهم، ودلالتها على تعاطيه للجواهر المخدرة المضبوطة بحوزته، فضلًا عما شهد به الشهود.

 

هذا، وقد أمرت النيابة العامة بنسخ صورة من القضية تُخصص عما ارتكبه قائد سيارة نقل من اصطدامه بسيارة المتهم، وعما ارتكبه البعض من التعدي على المتهم عقب استيقافه مما أحدث إصابته.

 

وكرمت وزارة الداخلية المواطن وليد عيسى، وذلك لموقفه الإيجابي الذي ساهم في سرعة ضبط قائد إحدى السيارات أثناء مطاردة الشرطة له لسيره برعونة بطريق السويس، معرضًا حياة المواطنين للخطر وذلك من منطلق حرصه على حماية أرواح المواطنين.