رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاستعلام عن الحالة الصحية لشاب أصيب في حريق محل ببولاق

سيارة إسعاف
سيارة إسعاف

طلبت النيابة العامة بجنوب الجيزة، تحريات المباحث حول حريق محل ببولاق الدكرور، واستعلمت عن الحالة الصحية لشخص أصيب في الحادث، وانتدبت رجال المعمل الجنائي للمعاينة وإعداد تقرير واف حول أسباب اشتعال النيران.

 

اقرأ أيضًا.. النيران تلتهم محلًا تجاريًا في بولاق الدكرور

 

تلقت غرفة إدارة النجدة بالجيزة بلاغًا بنشوب حريق داخل محل تجاري بمنطقة بولاق الدكرور، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة، وتم الدفع بـ3 سيارات إطفاء، وتم فرض كردون أمني بمحيط الحريق، ونجح رجال الإطفاء في إخماد النيران والسيطرة عليها ومنع امتدادها .

 

وتبين من المعاينة أن الحريق أسفر عن إصابة أحد الأشخاص بالمحل، والتهام النيران محتوياته، وتم نقل المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج.

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

 

وتشدد إدارة الحماية المدنية بعدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدي لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربائى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى.

 

وتشير الإدارة إلى أن هناك أخطاء متكررة للحرائق منها كثرة اللجوء

لوصلات الكهرباء العشوائية التي تؤدى للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء في حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون.

 

وتوضح الإدارة، أن بعض المواطنين يهملون في التأكد من سلامة البوتاجازات داخل المنازل وإحكام القفل لمنع التسرب، والإهمال فى صيانة فرن البوتاجاز لمنع أي تسرب غاز، كما يمنع قيام الأطفال بالعبث بأسطوانات الغاز ويجب إبعادهم عن المطبخ بالكامل مع تدريبهم على عملية الإخلاء فى حال وقوع الطوارئ، وضع أعواد الثقاب في أماكن مرتفعة لضمان عدم وصول الأطفال إليها.

 

لمتابعة المزيد من أخبار الحوادث اضغط هنا.